الصالح: 40% انخفاض النظرة السلبية للسرطان

• أكد أن هناك تحسن كبير في ثقافة الوعي الصحي المتعلقة بهذا المرض

نشر في 10-02-2022 | 12:49
آخر تحديث 10-02-2022 | 12:49
فعاليات الأسبوع الخليجي السابع للتوعية بأمراض السرطان
فعاليات الأسبوع الخليجي السابع للتوعية بأمراض السرطان
كشف الأمين العام للاتحاد الخليجـــي لمــكافحــــــة السرطــــــان د. خالد الصالح عن التحسن الكبير في ثقافة الوعي الصحي فيما يتعلق بمرض السرطان خلال السنوات السبع الماضية.

وقال الصالح في كلمة للصحافيين صباح أمس على هامش ختام فعاليات الأسبوع الخليجي السابع للتوعية بأمراض السرطان، إن نسبة الوعي من عوامل الخطورة بأمراض السرطان ارتفعت من 40% إلى 65%، كما انخفضت نسبة انتشار المفاهيم الخاطئة والنظرة السلبية لأمراض السرطان وأنها غير قابلة للشفاء من 87% إلى 47%.

وأشار إلى أنها مؤشرات مهمة تدل على دور التوعية في نشر الثقافة الصحيحة فيما يتعلق بأمراض السرطان مما ساعدنا في زيادة نسبة الشفاء في الكويت، وكذلك في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الصالح على أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والأهلي في نجاح التوعية بأمراض السرطان، لافتا إلى انخفاض نسب القدوم المتأخر وزيادة نسب الشفاء من مرض السرطان.

من جانبها، كشفت رئيسة اللجنة التنسيقية للأسبوع الخليجي السابع للتوعية بالسرطان د. حصة الشاهين أن هذا الأسبوع قدمت فيه أكثر من 35 فعالية، لافتة إلى أن اللجنة الاستشارية العليا للأسبوع الخليجي، اختارت شعار التوعية لهذا العام حول أمراض السمنة بعنوان "صحتك في رشاقتك" بهدف تسليط الضوء على سبل محاربة السمنة، حيث إنها من عوامل الخطورة التي قد تؤدي للعديد من الأمراض ومنها السرطان.

back to top