د. رنا الفارس صادقت على تخصيص «مطار الشمال»

«قانونية البلدي» تناقش لائحة النظافة الأحد

نشر في 10-02-2022 | 17:00
آخر تحديث 10-02-2022 | 17:00
وزير الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس
وزير الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس
صادقت وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. رنا الفارس، على قرار المجلس البلدي بالموافقة على اقتراح العضو أحمد هديان العنزي، ‏بشأن تخصيص موقع لإنشاء مطار جديد في المنطقة الشمالية.

واعتمدت الفارس في تصديقها على محضر اجتماع المجلس البلدي رقم 12/ 2022 د4 المنعقد في 10 يناير الماضي، قرار المجلس بالموافقة على مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة الأسواق العامة.

وصادقت على قرار المجلس بالموافقة على اقتراح العضوة مها البغلي، بشأن إعادة تدوير المياه الرمادية في المساجد والمدارس والمباني العامة، لتستخدم المياه لري الحدائق، وعلى اقتراح العضو عبدالسلام الرندي بشأن عمل استبيان شهري إلكتروني لقياس مدى رضا المواطنين على مستوى النظافة في الكويت، ومناقشته كل 3 أشهر في الجلسة الرئيسية في المجلس البلدي.

وإضافة إلى الجلسة الرئيسية للمجلس البلدي التي ستعقد الاثنين المقبل، تجتمع 3 لجان بلدية الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من الملفات العالقة.

وفي هذا السياق، تناقش اللجنة المالية والقانونية، برئاسة العضو فهيد المويزري، الأحد المقبل، لائحة النظافة العامة ونقل النفايات وأبرز التعديلات الجديدة المطروحة على اللائحة، إضافة إلى متابعة آلية إجراء الاستبيان الشهري الإلكتروني لقياس مدى رضا المواطنين عن مستوى النظافة في الكويت.

من جانبها، تعقد لجنة محافظة الجهراء اجتماعها الأربعاء المقبل، وستناقش اللجنة كتاب الهيئة العامة للصناعة بشأن تمكين استغلال القسائم في المناطق الصناعية، وطلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعديل وضع حيازة زراعة الشركة المتحدة للإنتاج الزراعي والشركة المتحدة للتخزين والتبريد الواقعة في منطقة الصليبية الزراعية.

بدورها، ستناقش لجنة مزاولة المهن الهندسية الأربعاء أيضاً، الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن ترخيص البلدية لإضافات البناء التي تقل مساحتها عن 2.8 متر مربع، كما تناقش الاقتراح المقدم بشأن إصدار معاملة إيصال التيار الكهربائي للقسائم السكنية من البلدية، إضافة إلى رد الجهاز التنفيذي بخصوص ورشة عمل لجنة المهن الهندسية بشأن مناقشة لوائح البناء والمكاتب الهندسية.

● محمد الجاسم

back to top