عاد مانشستر سيتي، حامل لقب الموسم الماضي، إلى سكة الانتصارات، إثر تغلبه على برنتفورد 2-صفر، أمس الأول، في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم، في حين ألحق ساوثمبتون الخسارة الأولى بتوتنهام في الدوري بإشراف مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي، بالفوز عليه 3-2 في عقر داره.

ورفع سيتي رصيده إلى 60 نقطة، مقابل 48 لليفربول، الذي يملك مباراتين مؤجلتين، واحدة منهما ضد ليستر سيتي.

Ad

وافتتح الجزائري رياض محرز التسجيل لسيتي من ركلة جزاء، إثر عرقلة رحيم سترلينغ داخل المنطقة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وارتكب حارس برنتفورد ديفيد رايا خطأ فادحاً عندما مرر الكرة باتجاه سترلينغ، ليسدد الأخير كرة قوية صدها الحارس، لكنها تهيأت أمام صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة، معززاً تقدم مانشستر سيتي (69).

هزيمة مفاجئة لتوتنهام

وفي شمال لندن، فشل توتنهام في استغلال سقوط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع بيرنلي صاحب المركز الأخير، الثلاثاء، وخسر على ملعبه أمام ساوثمبتون 2-3، بعد أن تقدم عليه مرتين.

تقدم توتنهام بالنيران الصديقة، بواسطة مدافع ساوثمبتون البولندي يان بندارك (18)، لكن الفريق الجنوبي أدرك التعادل بواسطة الألباني أرماندو بروخا المعار إليه من تشلسي (23).

وتقدم توتنهام مجدداً عن طريق الكوري الجنوبي هيونغ مين سون العائد إلى صفوفه بعد إصابة أبعدته طويلا (70).

لكن ساوثمبتون صعق توتنهام بهدفين سريعين عن طريق النرويجي الدولي محمد اليونوسي (80)، ثم الاسكتلندي تشي ادامسي بعدها بدقيقتين.

وظن أنصار توتنهام بأن الجناح الهولندي ستيفن بيرغوين منحهم التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لكن هدفه لم يحتسب بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية الحكم المساعد بالفيديو.

وانتهت مباراة أستون فيلا وليدز يونايتد بتعادل مثير (3-3).

وانتهت مباراة نوريتش سيتي وكريستال بالاس بالتعادل 1-1.

مباريات الغد

وفي الجولة الخامسة والعشرين، يلعب غداً مانشستر يونايتد أمام ضيفه ساوثامبتون، في مباراة يسعى خلالها "الشياطين الحمر" إلى العودة للطريق الصحيح واستعادة موقعه بين الأندية الأربعة الأوائل، من أجل الحفاظ على حظوظه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان مان يونايتد تخلى عن المركز الرابع، بعد أن سقط في فخ التعادل (1-1) أمام بيرنلي في المرحلة الماضية، ليواصل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه عن التسجيل للمباراة السابعة تواليا، في أسوأ سلسلة سلبية للنجم الملقب بـ"صاروخ ماديرا".

وفي مباراة أخرى، يلعب مانشستر سيتي أمام مضيفه نورويتش سيتي، حيث يسعى رجال المدرب غوارديولا إلى مواصلة الابتعاد في الصدارة والاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يبتعد عن مطارده ليفربول بفارق 12 نقطة مع مباراتين منقوصتين للأخير.

وفي باقي المباريات، يلعب إيفرتون مع ليدز يونايتد، وواتفورد مع برايتون، وبرنتفورد مع كريستال بالاس.