أنجيلينا جولي تطالب بقانون يحمي المرأة

أكدت دامعةً أن العنف صار أمراً طبيعياً في أميركا

نشر في 11-02-2022
آخر تحديث 11-02-2022 | 00:00
النجمة الأميركية أنجيلينا جولي
النجمة الأميركية أنجيلينا جولي
دعت النجمة الأميركية أنجيلينا جولي، أمس الأول، "الكونغرس" إلى أن يقرّ سريعاً قانوناً جديداً لحماية المرأة ومكافحة العنف ضدها، مؤكدة، وهي دامعة، أن هذه الظاهرة أصبحت تُعتبَر أمراً طبيعياً في الولايات المتحدة.

وكشفت الممثلة، بحضور عدد من النواب، عن اقتراح قانون في هذا الشأن ينص على توفير مساعدة طبية وقانونية للضحايا، وعلى مساعدة الأطفال الذين يعيشون في ظل مناخ العنف الأسري.

وقالت جولي: "الحقيقة الفظيعة هي أن العنف الأسري بات يُعتبر أمرا طبيعيا في بلدنا".

وسبق للممثلة (46 عاماً) أن اتهمت زوجها السابق براد بيت بأنه ضرب عمداً ابنهما مادوكس عندما كان في الخامسة عشرة، إلا أن النجم برّيء من هذه التهمة.

وحضّت جولي "الكونغرس" على جعل إقرار هذا القانون أولوية، قائلة بصوت متهدج: "أفكّر في الأطفال المذعورين الذين يعانون في الوقت الراهن، وفي الكثير من الأشخاص الذين يأتي هذا القانون بالنسبة إليهم بعد فوات الأوان".

وأقرّت منذ عام 1994 نسخ معدّلة جديدة من قانون العنف ضد المرأة بدعم من الحزبين الجمهوري والديموقراطي. ووضع الرئيس الحالي جو بايدن الصيغة الأصلية لهذا القانون عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ.

إلا أن مجلس الشيوخ لم يمرّر نسخة أقرّها مجلس النواب عام 2019، إذ حال الجمهوريون الذين كانوا يملكون يومها الغالبية في مجلس الشيوخ دون طرحها للتصويت.

أما النص الذي أشارت إليه جولي، الأربعاء، فيؤيده نواب من الحزبين على السواء. وأشاد الرئيس الأميركي بالصيغة التي وضع بها.

على المستوى الفني، كان أحدث أعمال جولي الفنية هو فيلم الأبطال الخارقون Eternals الذي بلغت إيراداته 402 مليون و25 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، وانقسمت الإيرادات 164 مليونًا و868 ألف دولار بدور العرض الأميركية، و237 مليونا و157 ألفا بدور العرض المختلفة حول العالم.

وكان قد طرح العمل بعدد من دور العرض المختلف حول العالم منذ يوم 5 نوفمبر العام الماضى، ويدور الفيلم في أعقاب أحداث Avengers Endgame الذي طرح عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولمّ شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

ويضم فريق ممثلي فيلم Eternals كلا من ريتشارد مادن، وكوميل نانجاني، وأنجيلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.

وكان آخر ظهور لجولي الشهر الماضي، حيث شوهدت الممثلة العالمية وهي تمارس حياتها ببساطة، إذ التقط المصورون عدة صور لها أثناء شراء أدوات البقالة في مزارع بريستول داخل مدينة لوس أنجلس، وكان معها خلال التدابير المنزلية بحسب تقرير "ديلي ميل" ابنتها الصغرى فيفيان (13 عامًا)، التي كانت تساعدها في حمل الحقائب خارج المتجر.

back to top