تتجه الأنظار غداً إلى قمة المرحلة الـ 25 من الدوري الايطالي، إذ يحل إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب ضيفاً على نابولي.

ويسعى النيراتزوري إلى استعادة نغمة الفوز في بطولة الدوري بعد أن تلقى هزيمة أمام غريمه ميلان في المرحلة الماضية، لكنه عوّض بفوزه على روما في بطولة الكأس الثلاثاء الماضي.

Ad

وكان إنتر ميلان يعيش فترة ذهبية، إذ لم يتلق أي هزيمة في آخر 14 مباراة في الدوري الإيطالي قبل أن يأتي ميلان بقيادة نجمه الفرنسي أوليفر جيرو ويهزمه في مباراة الديربي ويشعل المنافسة مجدداً على لقب الدوري.

ويخوض الإنتر هذه المباراة بغياب مدربه سيموني إنزاغي الذي تم إيقافه مباراة واحده بسبب إهانة حكم مباراة الديربي، إلى جانب باستوني، الذي سيغيب لمباراتين لنفس السبب.

بينما يدخل نابولي المباراة بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية في بطولة الدوري، وهو يأمل تحقيق الفوز على الإنتر ليعتلي صدارة الترتيب إذ يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن فريق المدرب انزاغي.

وفي باقي مباريات الغد، يلعب لاتسيو أمام ضيفه بولونيا، وتورينو أمام ضيفه فينيتسيا.

الدوري الإسباني

يستعد ريال مدريد لمواجهة فياريال غداً في المرحلة الـ 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم وسط شكوك حول مشاركة كريم بنزيمة.

واضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإعداد خطة بديلة في الهجوم، لأنه بدون بنزيمة يبدو كفريق يفتقد إلى الإيقاع في هذه المنطقة.

وسيتاح أمام المدرب اللاعب فينيسيوس، الذي أنهى عقوبة الإيقاف لمباراة.

ومع عدم اعتماده على البلجيكي إيدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش، والويلزي غاريث بيل، يحظى المدرب الإيطالي بماركو أسينسيو الذي أصبح لاعباً مهما كنبأ جيد لهذه الأيام الحاسمة.

ولعب إيسكو أساسياً أمام غرناطة للمرة الأولى منذ 28 من أغسطس الماضي، وعاد للعب كـ"مهاجم وهمي" رغم عدم لعبه في المباريات السابقة.

ومع إصابة اللاعب الفرنسي في أوتار الركبة اليسرى، التي يواصل التعافي منها، والشكوك حول مشاركته في المباراتين المقبلتين الصعبتين أمام فياريال ثم الـ"بي إس جي" في دوري الابطال، لم يكن الصربي يوفيتش الخيار الأول ليحل بديلاً له، رغم أنه البديل الطبيعي لكريم، ولإتاحة خيارات لمغادرة النادي خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخير.

ويبدو أن إيسكو الأكثر إقناعاً للمدرب، لكن الـ 20 دقيقة التي أداها هازارد ويوفيتش أمام غرناطة أظهرت موقفاً جيداً واللذين يدركان أنه يمكن أن تتاح فرصة لهما وربما تعد الأخيرة في ريال مدريد الموسم الحالي.

ويبتعد ريال مدريد بالصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه إشبيلية ، بينما سيكون فياريال مطالباً بمواصلة الصراع للعودة إلى سلم الترتيب، إذ يحتل الآن المركز السادس برصيد 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الرابع، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

وفي مباراة أخرى، يلعب أتلتيكو مدريد أمام خيتافي، في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب سيميوني إلى استعادة المعنويات بعد الهزيمة من برشلونة 4-2 في المرحلة الماضية.

كما يلعب السبت قاديش وسيلتا فيغو، كذلك رايو فايكانو وأوساسونا.