«صبر» تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت الدولية الـ20 لسباقات الهجن

نشر في 10-02-2022 | 18:40
آخر تحديث 10-02-2022 | 18:40
جانب من منافسات بطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن
جانب من منافسات بطولة الكويت الدولية لسباقات الهجن
توج الذلول «صبر» العائدة لهجن الشحانية من قطر مساء اليوم الخميس بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في أهم وأغلى أشواط بطولة الكويت الدولية الـ 20 لسباقات الهجن وذلك في اليوم الختامي للبطولة التي استمرت على مدى ست أيام.

وهيمن القطريون على المراكز الثلاثة الأولى لهذا الشوط الكبير الذي أقيم على مضمار «الشهيد فهد الأحمد» التابع للنادي الكويتي لسباقات الهجن منظم البطولة وخصص للهجن «الحيل» على مسافة 8 كيلومتر بعد أن احتلتا الذلولان «مبعدة» و«أنقرة» لهجن الشيحانية أيضاً المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأسفرت نتائج الأشواط الثلاثة الأخرى عن فوز الذلول «رمانة» لمالكها ناصر المسند من قطر في الشوط الذي خصص للهجن الحيل كما فاز الذلول «الدحيل» لهجن الشيحانية من قطر بالمركز الأول للشوط الذي خصص للهجن الفحول.

وأحرز الذلول «المصمك» لمالكه بيشان العجمي من السعودية بالمركز الأول بالشوط الآخر الذي خصص للهجن الفحول أيضاً، علماً أن مسافة جميع الأشواط هي 8 كيلومتر.

وأعرب وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى عن تشرفه بحضور اليوم الختامي لهذه البطولة وتسليم السيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد لمالك الهجن الفائز بهذا السباق الكبير، مهنئاً جميع الملاك الفائزين في جميع سباقات البطولة.

وقال الموسى في تصريح للصحفيين على هامش البطولة إن هذا الملتقى التراثي الرياضي يجسد الأصالة التي تتميز بها المنطقة الخليجية والعربية وتعمل على تعميق أواصر الإخوة والمحبة بين شعوبها، مشيداً بالتنظيم المميز لنادي سباقات الهجن للبطولة التي حظيت بمتابعة جماهيرية لافتة.

وحضر ختام البطولة مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة الشيخ حمود المبارك الصباح وعدد من نواب المدير عام للهيئة ورئيس وأعضاء النادي الكويتي لسباقات الهجن ورؤساء الوفود المشاركة وعدد كبير من الجماهير المحبة لهذه الرياضة الأصيلة.

back to top