قدم النائب أسامة الشاهين اقتراحا برغبة يقضي بأن تكرم الدولة، متمثلة في الهيئة العامة للرياضة، اللاعبين الممتنعين عن اللعب مع لاعبي الكيان الصهيوني في البطولات الدولية بمختلف الرياضات.

وقال الشاهين إن الصراع العربي- الصهيوني يعد من أهم القضايا التي تشغل المسلمين في الوطن العربي والشرق الأوسط والعالم أجمع، لما يقوم به الاحتلال الصهيوني المغتصب في دولة فلسطين من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، وارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية عامة وضد الفلسطينيين العزل خاصة.

Ad

وأضاف أن الكويت تولي اهتماما بالغا تجاه القضية الفلسطينية التي تعد قضية معتقد ومبدأ وحق وعدل، مما يستوجب أن تكون وشعبها الأبي في مقدمة الصفوف الداعمة لهذه القضية لنصرة الشعب الفلسطيني واستعادة المقدسات والأراضي المحتلة، وعلى رأسها القدس الشريف والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ولمحاربة تغلغل الكيان الصهيوني في النسيج الوطني في الدول العربية تحت مسمى "التطبيع"، المرفوض دينياً وشعبياً، "وبناء على ما سبق أتقدم بهذا الاقتراح برغبة".

وفي السياق ذاته، كرم الشاهين بمكتبه بمجلس الأمة لاعب التنس الأرضي محمد جاسم العوضي، لمقاطعته مواجهة لاعبي الكيان الصهيوني المغتصب في المحافل الرياضية، إلى جانب تفوقه الرياضي، إذ أحرز المركز الثالث في بطولة أقيمت بالإمارات الشقيقة مؤخرا، وتم تصنيفه تاسعا في فئته العمرية على مستوى قارة آسيا.

وقال إن ما قام به اللاعب العوضي ينم عن طيب التنشئة والتربية، ومدى وعي وإجماع الشباب وعموم الشعب الكويتي بالقضية الفلسطينية، وما يرتكبه الكيان الصهيوني المغتصب من جرائم ضد الإنسانية عامة والشعب الفلسطيني الأعزل خاصة.

وأعرب عن شكره للعوضي على موقفه تجاه مقاطعة الكيان الصهيوني المحتل، وقام بتكريمه والتقاط الصور التذكارية، متمنياً له دوام النجاح والتفوق ورفع اسم الكويت محلياَ ودولياً.

وأكد دعمه لمسيرة العوضي الرياضية، مشددا على مسؤولية الدولة عن تذليل كل العقبات أمامه وأمام شباب الكويت المخلصين في مختلف المجالات.