فارس العتيبي يسأل المنصور عن ظلم مدنيي «الداخلية» في حساب مكافأة الصفوف الأولى

نشر في 11-02-2022
آخر تحديث 11-02-2022 | 00:00
النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
وجّه النائب فارس العتيبي سؤالا الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ أحمد المنصور، عن مكافأة الصفوف الأولى لمدنيي وزارة الداخلية. ‬

وقال العتيبي في معرض سؤاله: حدد قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن احتساب مكافأة الصفوف الأمامية على 3 فئات وبحدّ أدنى يوم واحد للفئة الثانية، وقد نمى إلى علمنا أن الموظفين المدنيين بوزارة الداخلية قد تعرّضوا لظلم وتعسّف شديد في احتساب مكافأة الصفوف الأمامية، مقارنة بزملائهم العسكريين الذين يعملون معهم بنفس مكان العمل (المنافذ البرية) ونظام ساعات متطابقة، إضافة إلى احتساب معدل المكافأة بواقع أقل من اليوم الواحد.

وتساءل: ما هو معدل احتساب قيمة مكافأة الصفوف الأمامية للفئة الثانية حسب قرار ديوان الخدمة المدنية؟ وما هو المعدل المحتسب بوزارة الداخلية بالنسبة للعسكريين والمدنيين عن ذات الفئة؟

وتساءل: إذا كانت وزارة الداخلية قد احتسبت قيمة المكافأة للصفوف الأمامية بواقع أقل من يوم واحد بالمخالفة لقرار ديوان الخدمة المدنية، فما هو المسوغ القانوني لذلك؟ وهل تم احتساب قيمة مكافأة الصفوف الأمامية للموظفين المدنيين بواقع 32 يوما، وللعسكريين بواقع 98 يوما للعاملين بالمنافذ البرية، وهم يعملون بنفس نظام ساعات العمل وبذات الأيام؟

ما أسباب ذلك؟ وما السند القانوني الذي تستند إليه وزارة الداخلية في التفرقة بين موظفيها؟ وهل تم صرف المكافأة لبعض الموظفين المدنيين لعدد أيام أقل من 32 يوماً بالمخالفة للإقرار الذي تم توقيعهم عليه؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فما أسباب ذلك؟

وقال: يرجى تزويدي بكشف تفصيلي يوضح عدد الموظفين المدنيين الحاصلين على المكافأة بواقع 32 يوما أو أقل وعدد العسكريين الحاصلين على المكافأة بقيمة 98 يوما؟

back to top