اقتنص السالمية ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على النصر 1- صفر، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري stc الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد السالمية إلى 20 نقطة احتل بها المركز الرابع مؤقتاً، في حين تجمّد رصيد النصر عند 9 نقاط في المركز السابع.

Ad

أحرز هدف السالمية نايف زويد من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، والتي احتسبها حكم اللقاء سعد الفضلي بعد إعاقة حارس العنابي محمد الحسينان لزويد.

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات هذه الجولة بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما الفحيحيل مع كاظمة الساعة 4:45 على استاد الشباب، والقادسية مع الشباب الساعة 7:15 على استاد محمد الحمد.

الفحيحيل وكاظمة

يدخل كاظمة الثالث برصيد 20 نقطة مباراته اليوم أمام الفحيحيل بهدف واحد يتمثل في تحقيق الفوز من أجل الانفراد بقمة الدوري مجدداً، التي فقدها بعد فوز العربي على التضامن 3-0، وتعادل الكويت مع اليرموك 1-1.

ويدرك المدرب البوسني داركو أن المهمة لن تكون سهلة، خصوصاً أن الفحيحيل صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط، يسعى إلى الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويفتقد البرتقالي اليوم لجهود هدافه شبيب الخالدي وقائده مبارك سعيد بداعي الإيقاف، فيما يستعيد حارسه المتألق حسين كنكوني، لذلك سيدفع المدرب ببندر بورسلي كرأس حربة صريح.

في المقابل، استعاد الفحيحيل روحه القتالية بعد التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، تحت قيادة مدربه الكرواتي داليبور، الذي يعمل بدوره على إدارة توظيف لاعبيه مجدداً، واللعب بتشكيل مختلف عن الفترة الماضية.

القادسية مع الشباب

ستكون الفرصة مواتية اليوم أمام القادسية الخامس برصيد 19 نقطة في مباراته أمام الشباب التاسع وله 7 نقاط، من أجل التربع على القمة منفرداً في حال خسارة أو حتى تعادل كاظمة، أو احتلال مركز الوصافة، وذلك بتحقيق الفوز اليوم.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري خير الدين مضوي على الثنائي بدر المطوع وعيد الرشيدي نجمي الفريق في الموسم الجاري، لقيادة الفريق للظفر بالنقاط الثلاث، علماً أن مضوي استقر على الدفع بالتونسي حسام سويسي في منتصف الملعب وسلطان صلبوخ في مركز المدافع الأيمن لغياب فهد الأنصاري وراشد الدوسري بداعي الإيقاف.

بدوره، فإن الشباب الذي دعم صفوفه بقوة في فترة الانتقالات الشتوية، يطمح إلى بداية جيدة في القسم الثاني من خلال تلافي الخسارة، الذي ستزيد موقفه تعقيداً.

وشهدت التدريبات الأخيرة للفريق، الاستقرار على الدفع بالسوري علاء الدالي في مركز الهجوم بعد نجاحه في مباراة الجهراء، وسيبقى التشكيل كما هو دون تغيير، بحثاً عن الاستقرار الفني، علماً أن عبدالله الباذر هو الغائب الوحيد بعد إجراء عملية جراحية.

● حازم ماهر