الزمالك يبدأ مشواره في مجموعات أبطال إفريقيا

• يلتقي بيترو أتليتكو الأنغولي غداً
• عمومية القلعة البيضاء تختار مجلس إدارة جديداً اليوم

نشر في 11-02-2022
آخر تحديث 11-02-2022 | 00:00
باتريس كارتيرون - مرتضى منصور
باتريس كارتيرون - مرتضى منصور
يبدأ فريق الزمالك مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بمواجهة بيترو أتليتكو الأنغولي في السابعة مساء غد، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

ويخوض الزمالك اليوم مرانه الأخير قبل مباراة بيترو أتليتكو، والتي يسعى خلالها الفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى حسم أول فوز للتربع مبكراً على صدارة المجموعة، وتوجيه رسالة لجميع المنافسين بأنه يرغب هذه المرة في حصد اللقب الغائب عن خزائن القلعة البيضاء.

ويلعب الزمالك في المجموعة الرابعة بدور المجموعات الإفريقي بجانب الوداد البيضاوي المغربي وفريقي بترو أتليتكو وساجرادا الأنغوليين.

وحرص كارتيرون على الاجتماع بجميع اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة، واختص الدوليين العائدين من الكاميرون بعد المشاركة مع منتخب مصر بجلسة خاصة، للشد من أزرهم وتهيئتهم نفسياً لمباراة بطل أنغولاً، خصوصاً بعد خسارة لقب أمم إفريقيا لحساب منتخب السنغال.

وكان كارتيرون منح محمد أبوجبل، ومحمود حمدي "الونش"، ومحمود علاء، وأحمد فتوح، وإمام عاشور، وأحمد سيد "زيزو"، راحة من التدريبات مدة 3 أيام عقب العودة من الكاميرون، قبل الانتظام في المران أمس.

كما حرص المدرب الفرنسي على مشاهدة بعض مباريات بترو أتلتيكو الأخيرة، للوقوف على عناصر القوة والضعف، حتى يتمكن من تحديد خطة المباراة وطريقة اللعب.

على جانب آخر، تعقد اليوم الجمعية العمومية العادية لنادي الزمالك، والتي سيتم خلالها اختيار مجلس إدارة جديد يقود النادي مدة 4 سنوات مقبلة، وفقاً للائحة الاسترشادية المعتمدة من اللجنة الأولمبية المصرية.

واعتمدت "الأولمبية المصرية" 70 مرشحاً بواقع 3 على مقعد الرئيس، و4 على منصب نائب الرئيس، و4 على منصب أمين الصندوق، و40 مرشحا على منصب عضوية مجلس الإدارة فوق السن و19 لعضوية مجلس الإدارة تحت السن،

ويتنافس على رئاسة الزمالك 3 مرشحين، هم: المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك الحالي، واللواء أحمد سليمان عضو المجلس السابق، وعمر هريدي، عضو المجلس السابق.

ومن المنتظر أن تشهد الانتخابات صراعا شرسا بين قائمتي مرتضى وسليمان.

ويدخل مرتضى الانتخابات بقائمة تضم كلا من: اللواء مصطفى هدهود "نائبا"، وخالد لطيف، أمينا للصندوق، والأعضاء فوق السن: سليمان وهدان، وجمال عبدالحميد، وأحمد مرتضى منصور، واللواءين علاء مقلد، وعلاء ناجي، والمهندسة مريم رزق، وتحت السن: بسنت سيد جوهر، والمستشار محمود طه، والمحاسب أحمد دعبس.

في المقابل تضم قائمة أحمد سليمان: هشام نصر، على مقعد نائب الرئيس، وهاني شكري، على مقعد أمين الصندوق، وفي العضوية فوق السن مصطفى عبدالخالق، وعبدالله جورج، ومصطفى سيف العماري، ومصطفى بدوي، والحسيني سمير، والعضوية تحت السن، الثنائي محمد طارق وسامح الخوانكي.

back to top