أكد وزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين الاهتمام الكبير الذي توليه وزارته والحكومة بإعادة إحياء الاحتفالات الوطنية للكويت بعد انقطاع استمر سنتين بسبب جائحة كورونا، وبإبراز مكانة البلاد وأعيادها ومناسباتها العزيزة على قلوب الجميع.

وقال الوزير روح الدين، في كلمته خلال ترؤسه أمس، الاجتماع الأول للجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية 2022 في قصر السيف "إننا في الوزارة وفي الحكومة نولي اهتماماً عظيماً بإحياء الاحتفاليات الوطنية من جديد، والتي تميزت بها الكويت منذ سنوات بفعاليات فنية وثقافية واستعراضية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية".

Ad

ولفت إلى أن الاحتفالات الوطنية تعبر بعمق من خلال الفعاليات والنشاطات بمختلف أنواعها عن الروح الوطنية وحب الوطن، وتعزيز وربط التراث في نفوس الأبناء والأجيال القادمة "وهذا ما يدفعنا اليوم للعمل بدأب من أجل إحياء هذه الاحتفالات من جديد وتذليل كل الصعوبات ومد يد التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة للبدء بالاحتفالات الوطنية متمثلة بالعيد الوطني ويوم التحرير".

وذكر أن الظروف الراهنة المتمثلة في جائحة كورونا "أوجبت علينا أن نضع أسساً جديدة في الفعاليات التي ستقام حفاظاً على المنظومة الصحية" مؤكدا ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية في كل الجهات المشاركة والمنظمة.

وشدد الوزير روح الدين على "ضرورة تبني الأفكار الشبابية التي تتماشى مع رغبات الجيل الجديد بما يتناسب مع القيم والعادات والتقاليد والقوانين العامة فضلاً عن إبراز الجانب السياحي للكويت مستغلين بذلك مرافق الدولة المتنوعة وإشراكها في إنجاح الاحتفالات".