وزيرة البلدية: تذليل الصعوبات أمام مشروع «إنجاز هب»

المنفوحي: تعميم التجربة على المحافظات لتكون أكبر منفذ لدعم الشباب

نشر في 12-02-2022 | 17:23
آخر تحديث 12-02-2022 | 17:23
أكدت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس أن مشروع «إنجاز هب» سيصبح من الأماكن المهمة المخصصة للشباب ومبادراتهم، إذ أصدرت توجيهاتها بتذليل جميع الصعوبات أمام المشروع لانجاز موقع تجاري بسواعد الشباب الكويتيين ذي طابع ترفيهي مميز من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة الجاذبة للجمهور.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزيرة يرافقها المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، ونائبة المدير العام لشؤون قطاع المشاريع المهندسة نادية الشريدة، وعدد من قياديي البلدية، والرئيسة التنفيذية لشركة المستقبل لحاضنات الأعمال أبرار المسعود، لمشروع «إنجاز هب» الذي يعنى بدعم المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للوقوف على آخر المستجدات في هذا المشروع، ومدى جاهزيته لاستقبال الجمهور بشكل كامل وبنسبة %100.

من جهته، شدد المنفوحي على أن كل الاحتياجات لهذا المشروع سيتم توفيرها بأقصى سرعة ممكنة ليتسنى للمشغلين تقديم كافة الخدمات التي من شأنها خدمة شريحة كبيرة من المستفيدين والمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية مشاريعهم من خلال الانشطة والورش التدريبية التي تقوم بدفع وتطوير الأفكار للنهوض بمشاريعهم لتتجاوز المتوسطة والصغيرة وتصبح مشاريع كبرى تنافس مثيلاتها على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف المنفوحي ان البلدية تقوم حالياً بتنشيط ودعم هذه التجربة وصولاً للهدف المنشود ومن خلال مشروع انجاز هب، وسيتم تعميمها على جميع المحافظات باعتبارها ستكون أكبر منفذ لدعم الشباب وتوفير البيئة المناسبة لإقامة أنشطتهم.

بدورها، أصدرت الشريدة توجيهاتها بتوفير جميع الحلول والإمكانات والنواقص والاساسيات في هذا المشروع ليكون جاهزاً مطلع مارس المقبل، وحاضناً للمبدعين والمبادرين وأصحاب المشاريع بكل اشكالها، وليكون ذا طابع وهوية تناسب الأفكار والطموحات التي يسعى لتحقيقها هؤلاء النخبة من الشباب الكويتيين الذين ينتظرون الفرص لتحقيق ما يصبون له.

ومن جانبها، أكدت المسعود أن هذه الزيارة التفقدية تدل على الحرص والاهتمام البالغ من الحكومة لدعم المبادرين من أبناء الكويت وتوفير البيئة الخصبة لمثل هذه المشاريع.

تخصيص جنوب القيروان لـ«السكنية» يدخل التنفيذ

نشرت جريدة «الكويت اليوم» قرار المجلس البلدي بشأن تخصيص موقع جنوب القيروان بمساحة 3 كيلومترات وتخصيصه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لأغراض السكن الخاص، بشرط إعادة توزيع الأشجار الموجودة في الموقع، ونقل الفائض عن الحاجة إلى مواقع تحريج أخرى، وتكليف البلدية بإعادة دراسة لموقع بديل للجامعات الخاصة لعرضه على المجلس البلدي.

ونشر في عدد الجريدة الرسمية الصادرة اليوم، مجموعة قرارات للمجلس البلدي أبرزها، تخصيص موقع لإنشاء حلبة جابر الأحمد للسيارات والدراجات الآلية بمنطقة المعارض جنوب خيطان بصفة دائمة للنادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية، بمساحة تبلغ 612 ألف متر، وقرار البلدي بشأن الموافقة على طلب الرئاسة العامة للحرس الوطني تخصيص أرض بمساحة 6 كيلومترات و250 ألف متر مربع في منطقة السالمي.

back to top