مانشستر يونايتد يواصل نزيف النقاط

اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل مع ضيفه ساوثمبتون أمس، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

نشر في 13-02-2022
آخر تحديث 13-02-2022 | 00:04
جانب من مباراة مان يونايتد وساوثمبتون أمس
جانب من مباراة مان يونايتد وساوثمبتون أمس
تابع مانشستر يونايتد مسلسل إهدار النقاط في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد تعادله أمس على أرضه مع ساوثمبتون 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين.

ورفع يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع وست هام يونايتد.

وبات موقع يونايتد، الطامح إلى الحلول بين الأربعة الأوائل للتأهل لدوري أبطال أوروبا، مهدداً خصوصاً من أرسنال المبتعد عنه بفارق نقطة ولعب مباراتين أقل منه.

وهذه المرة الثالثة في غضون ثمانية أيام يخفق يونايتد في تحقيق الفوز بعد افتتاحه التسجيل: أمام ميدلزبره في مسابقة الكأس، إذ ودّع بركلات الترجيح ثم بيرنلي في الدوري، علماً بأن المباريات الثلاث انتهت بالتعادل 1-1.

مطلع اللقاء على ملعب "أولد ترافورد" حيث هدّد ساوثمبتون مضيفه طوال المباراة، مرّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الحارس فرايزر فورستر وهمّ بالتسديد في المرمى الخالي، لكن كرته أنقذها المدافع الفرنسي رومان بيرو في الرمق الأخير (7).

لكن بعد ربع ساعة، وصل إلى الشباك من تمريرة متقنة على الجهة اليمنى من ماركوس راشفورد تابعها جايدون سانشو على القائم البعيد في المرمى الخالي (21)، ليسجل لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق هدفه الأول في ملعب أولد ترافورد.

وخلافاً للفرص التي أهدرها في الشوط الأول، عادل الضيف مبكرا مطلع الشوط الثاني بتسديدة أرضية للاسكتلندي تشي أدامس المنسل وراء الدفاع على الجهة اليسرى، من زاوية ضيقة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا داخل الشباك (48).

وبداعي التسلل (73)، ألغي هدف لرونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات والعائد لتشكيلة المدرب الألماني رالف رانغنيك بعد إبعاده عن تعادل بيرنلي الثلاثاء، وأهدر المدافع هاري ماغواير رأسية الفوز في اللحظات الأخيرة (90+3) لتنتهي المباراة بتعادل مخيب جديد للشياطين الحمر.

وهذه هي المباراة السادسة التي يخفق فيها رونالدو بالتسجيل، وهي أسوأ سلسلة له في 12 عاماً، في حين عوّض ساوثمبتون خسارته التاريخية الموسم الماضي في مسرح الأحلام بنتيجة 9- صفر.

ليفربول ضيفاً على بيرنلي

يحل ليفربول ضيفا على بيرنلي في مواجهة سهله قبل التوجه للاستحقاق القاري.

وتنتظر ليفربول مباراة قوية ومرتقبة مع إنتر بطل إيطاليا في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ويأمل ليفربول في إبقاء الضغط على سيتي وتحقيق فوزه الرابع تواليًا في الدوري.

واستعاد الريدز جهود لاعبه الدولي المصري محمد صلاح بعد خسارته الأحد الماضي نهائي كأس أمم إفريقيا، ونزل بديلا في نصف الساعة الاخير خلال الفوز على ليستر سيتي 2-صفر في "أنفيلد" الخميس، وسط ترحيب حار من الجماهير، وكان قاب قوسين من تسجيل هدف بعد أن أتيحت له فرص محققة.

في غضون ذلك، عاد زميله ساديو ماني الذي كان توجه الى بلاده للاحتفال باللقب الذي توجت به السنغال للمرة الأولى في تاريخها بركلات الترجيح على حساب "الفراعنة".

وسيحاول ليفربول الإفادة من غياب تشلسي الثالث المنشغل السبت في نهائي كأس العالم للأندية في أبو ظبي ضد بالميراس البرازيلي والذي ألغيت مباراته القمة ضد الغريم أرسنال في هذه المرحلة، لتوسيع الفارق معه الى أكثر من أربع نقاط، علما بأن البلوز خاض مباراة أكثر من فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وتبرز مواجهة قوية بين توتنهام السابع مع ضيفه ولفرهامبتون الثامن اليوم أيضا، في مسعى الفريقين لتعويض الهزيمة وتضييق الخناق على المقاعد الأوروبية.

وكان توتنهام مني بخسارة قاسية على أرضه ضد ساوثمبتون الأربعاء، كانت الثانية تواليًا في الدوري بعد سقوطه ضد تشلسي، عندما سجل الضيوف هدفين في آخر عشر دقائق ليقلبوا تأخرهم إلى فوز مثير 3-2.

ورغم أنه خاض مباراتين أكثر من غريمه اللندني، يسعى وست هام الرابع للإفادة من غياب أرسنال الخامس عن هذه المرحلة، وتوسيع الفارق معه الى أكثر من نقطة، عندما يحل على ليستر سيتي الثاني عشر.

مهمة سهلة لليفربول أمام بيرنلي وصعبه لتوتنهام أمام وولفرهامبتون
back to top