مهمة مفصلية ليوفنتوس أمام أتالانتا

نشر في 13-02-2022
آخر تحديث 13-02-2022 | 00:00
فلاهوفيتش نجم يوفنتوس
فلاهوفيتش نجم يوفنتوس
تتجه الأنظار في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي إلى ملعب أتالانتا، الذي يستضيف مواجهة مفصلية ضد يوفنتوس، من أجل السباق على المشاركة في دوري الأبطال.

وبعد أن كان آخر فريق يُسقِطُ يوفنتوس في آخر 14 مباراة ضمن جميع المسابقات بالفوز عليه في تورينو 1-صفر، يستقبل أتالانتا عملاق تورينو وهو يدرك بأن الهزيمة ستضعف حظوظه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، بعدما بات متخلفاً بفارق نقطتين عن "بيانكونيري" الرابع نتيجة فشله في الخروج فائزاً من المراحل الثلاث الماضية.

ويخوض فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني اللقاء بمعنويات مهزوزة تماماً بعد خروجه الدراماتيكي الخميس من ربع نهائي الكأس على يد ضيفه فيورنتينا بخسارته 2-3 بهدف قاتل في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين.

وخلافاً لأتالانتا، يبدو يوفنتوس في مسار تصاعدي، ليس لأنه لم يخسر وحسب أياً من مبارياته الـ 13 الأخيرة محلياً وقارياً، بل لأنه بات يضم الآن هدافاً فتاكاً بشخص الصربي دوشان فلاهوفيتش، الذي أهدى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري هدف التأهل في الرمق الأخير إلى نصف نهائي الكأس الخميس على حساب ساسوولو (2-1)، بعدما سجل أيضاً في مباراته الأولى بقميص "بيانكونيري" في المرحلة الماضية ضد فيرونا (2-صفر).

وبعد لقاء أتالانتا، لن يكون أمام يوفنتوس سوى مواجهة واحدة ضد فرق يقارعها على اللقب، وهو إنتر بالذات في المرحلة الحادية والثلاثين، فيما قد تكون الأمور محسومة إلى حد كبير من حيث الصراع على اللقب أو المشاركة في دوري الأبطال حين يواجه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لاتسيو السادس حالياً قبل افتتاحه المرحلة أمس، أمام بولونيا.

ويبقى تركيز يوفنتوس منصباً بشكل أساسي على عقدته القارية ودوري أبطال أوروبا، وعليه تخطي فياريال الإسباني في ثمن النهائي (22 الحالي ذهاباً و16 الشهر المقبل إياباً على أرضه) من أجل مواصلة الحلم بلقب عانده منذ 1996.

back to top