يسعى آداما تراوري إلى تقديم نفسه ليكون المعشوق الجديد لجماهير برشلونة بعد البداية الرائعة مع النادي الكتالوني، وذلك عندما يحل النادي الكتالوني ضيفاً على إسبانيول ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي مباراته الأولى بعد العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة من ولفرهامبتون الإنكليزي، كسب تراوري محبة جمهور النادي الكتالوني بالروح القتالية التي أظهرها الجناح الدولي منذ الثانية الأولى للقاء الذي فاز به فريقه الجديد- القديم على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 4-2.

Ad

أورهق ابن الـ26 عاماً دفاع أتلتيكو في الشوط الأول من اللقاء، لاسيما المدافع ماريو هيرموسو، وحدد الوتيرة التي سمحت لفريق المدرب تشافي هرنانديس في تحويل تخلفه إلى تقدم 3-1 في الشوط الأول، قبل أن يشق الارهاق طريقه اليه بعد المجهود الجبار مما أدى الى إخراجه في الدقيقة 61.

ولم تكن التمريرة التي أهدى بفضلها غافي هدف التقدم 2-1 لبرشلونة، نقطة الإشادة الوحيدة بتراوري، بل إن المجهود الجبار الذي بذله هجوماً ودفاعاً أعطى للفريق بُعداً مختلفاً واندفاعاً هائلاً خوله في نهاية المطاف لحسم النقاط الثلاث والتقدم في الترتيب على حساب أتلتيكو بالذات الى المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال.

واليوم، الفرصة سانحة أمام تراوري لكسب المزيد من محبة الجمهور حين يحل برشلونة ضيفاً على جاره إسبانيول باحثاً عن فوزٍ ثانٍ توالياً وتأكيد التفوق التام على الجار الذي لم يذق طعم الفوز على "البلاوغرانا" في الدوري منذ فبراير 2009 (2-1 في كامب نو).