ضمن جهوده لمتابعة توصياته، التي أقرها مجلس الأمة في جلسة 9 فبراير الجاري، التي تهدف إلى التعايش مع "كورونا" ورفع القيود عن غير المطعمين، أكد النائب مهند الساير أنه بعد إقرار هذه التوصيات قام بالتواصل مع وزير الصحة د. خالد السعيد ووجد تجاوباً محموداً منه ومن القائمين على المنظومة الصحية بشأن مسألة رفع القيود.

وطالب الساير، في تصريح له أمس، مجلس الوزراء بتطبيق التوصيات ورفع القيود المفروضة إثر جائحة كورونا، خلال اجتماعه المقرر اليوم، آملاً التعامل مع التوصيات بمستوى يليق بالكويت ومؤسساتها، وأن يتم الأخذ بطريق التعاون والتفاهم للوصول إلى مرحلة تحقق الرضا العام على أداء وتعامل المجلس والحكومة.

Ad

ولفت إلى أن النواب لن يكتفوا بهذه التوصيات، مبيناً أنه تواصل مع وزير الأوقاف عيسى الكندري في شأن عودة الصفوف المتراصة في المساجد.

وأكد الساير أن الوضع الحالي لا يستفيد منه إلا من يقتاتون على الأزمة الصحية ويريدون استمرارها، متمنياً غلق هذا الملف بالتطبيق الحقيقي للدستور والقانون وحصول الناس على حرياتهم.

وأشار إلى أنه مع عدد من النواب كانوا قد طلبوا مناقشة موضوع رفع القيود الموضوعة على المواطنين إثر أزمة كورونا، وتم إدراج هذا الطلب في جلسة 2 فبراير على جدول الأعمال، ثم تم إقرار التوصيات المتعلقة بهذا الشأن في جلسة 9 فبراير بتصويت أكثر من 41 عضواً.

وأضاف أن تبني مجلس الوزراء التوصيات التي يفترض أن تناقش في اجتماعه اليوم، سيكون محل إشادة من الجميع، مردفاً: "كما كنا جزءاً من العالم في الإغلاق فيفترض أن نكون جزءاً من العالم في الانفتاح والتعايش مع أزمة كورونا"، معتبراً أن الفضل في إقرار وتنفيذ التوصيات -إذا تحقق يرجع إلى الله عز وجل ثم للناس وإصرارهم وصدق تبنيهم المطالب وكذلك للنواب ومجلس الوزراء.