يُعقد في السابعة من مساء اليوم اجتماع اللجنة الفنية باتحاد الكرة، لاختيار مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقيادته في المعسكر الذي سيدخله الفريق في مالطا، خلال الفترة من 21 إلى 29 مارس المقبل (الفيفا داي)، والذي ستتخلله مباراتان الأولى مع المنتخب المالطي، والثانية يجري لها الاتحاد اتصالاته للاتفاق مع أحد المنتخبات.

وعلمت «الجريدة» أن اختيار مدرب منتخبنا الوطني الأول انحصر بين مدرب السالمية محمد إبراهيم، ومدرب الفحيحيل الكرواتي داليبور، بينما ينافس مدرب كاظمة داركو الثنائي من بعيد.

Ad

المفاضلة بين الثلاثي

وتبدو فرصة محمد إبراهيم الأكبر، لكون مجلس إدارة السالمية لا يمانع من توليه المسؤولية خلال شهر مارس، بينما لم يفصح أي من مسؤولي كاظمة والفحيحيل عن موقفهما حتى أمس، ما يعني أن رفض الطلب وارد، خصوصاً أن البرتقالي ينافس على اللقب، بينما يصارع الفحيحيل على البقاء.

في المقابل، فقد استبعدت «الفنية» مدرب العربي الكرواتي انتي ميشا، بعد أن أجرى أحد مسؤولي اللجنة اتصالات هاتفيا بشكل ودي مع مسؤولي الأخضر للاستفسار عن موقف النادي بشأن اختيار ميشا، إلا أن الطلب قوبل بالرفض بسبب منافسة العربي على لقب كأس ولي العهد، والحفاظ على لقب الدوري، إلى جانب مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي، كما استبعدت اللجنة مدرب التضامن التشيكي رومان بيفارنيك لأسباب لم يتم الإفصاح عنها.

وفي حال تلقي اللجنة، خلال الساعات القليلة المقبلة، موافقة كاظمة والفحيحيل، ستتم المفاضلة بين الثلاثي محمد إبراهيم وداركو وداليبور، لاختيار مدرب منتخبنا الوطني الأول، وآخر لمنتخبنا الأولمبي، على أن يعمل أحمد عبدالكريم مع أي منهما، ومحمد الفيلكاوي مع الآخر.

بينما في حال رفض كاظمة والفحيحيل طلب الاتحاد، فإن محمد إبراهيم سيتولى مسؤولية المنتخب الأول، وأحمد عبدالكريم الأولمبي.

يذكر أن رئيس اتحاد الكرة، الذي يترأس اللجنة الفنية، الشيخ أحمد اليوسف، قد تلقى العديد من السير الذاتية في الفترة الأخيرة لمدربين أجانب، لاختيار أحدهما، ولو بشكل مؤقت مدة 4 أشهر، مع الوضع في الاعتبار أن موقف الهيئة العامة للرياضة لم يتغير بشأن دعم المدرب الجديد، نظراً لنفاذ ميزانية الاتحاد.

● حازم ماهر