حقق أتلتيكو مدريد فوزاً مجنوناً قاتلاً على جاره خيتافي 4-3 بطله البديل ماريو هيرموسو، في لقاء شهد شوطه الأول 6 أهداف وثلاث ركلات جزاء خلال منافسات المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بدأ أتلتيكو اللقاء بإهدار ركلة جزاء انتزعها الأوروغوياني لويس سواريز، ونفذها بنفسه، وصدها الحارس دافيد سوريا (9)، لكنه سرعان ما عوَّض، بتسجيله هدفين عبر الأرجنتيني أنخل كوريا (19) والبرازيلي ماتيوس كونيا (27).

Ad

لكن بورخا مايورال أعاد خيتافي إلى اللقاء، بتقليصه الفارق (30)، قبل أن تُقلَب الطاولة على أصحاب الأرض، نتيجة احتساب الحكم ركلتي جزاء نفذهما التركي إينيس أونال بنجاح في مرمى الحارس العملاق السلوفيني يان أوبلاك، بعد لمستي يد في المنطقة المحرمة على كونيا (37) والفرنسي توما ليمار (42).

وبذلك، بات الجار المتواضع الذي لم يذق طعم الفوز على أتلتيكو منذ 2011 في ملعبه و2010 بمعقل منافسه، أول فريق يسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ضد "لوس روخيبلانكوس" في ملعب واندا متروبوليتانو منذ افتتاحه عام 2017.

لكن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لم يستسلم، ودخل استراحة الشوطين متعادلاً 3-3، بفضل رأسية وهدف ثانٍ لكوريا، بعد عرضية لليمار (4+45).

وخلافاً للشوط الأول المجنون، جاء الثاني رتيباً، لاسيما أن أتلتيكو وجد نفسه بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع البرازيلي فيليبي لخطأ على الأوروغوياني ماورو أرامباري (58)، ما جعله يلعب بتحفظ، حتى خطف الفوز في الدقيقة 89 بعد ركلة حرة وصلت عبرها الكرة إلى البديل البرتغالي جواو فيليكس، الذي لعبها برأسه، لتصل إلى البديل الآخر ماريو هيرموسو الذي سيطر عليها أولاً، ثم سددها أكروباتية خلفية في الشباك.