القنصلية المصرية تطلق خدمة نظام الدفع الإلكتروني

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 00:00
الكنيسة المصرية تتزين بصور صاحب السمو وسمو ولي العهد
الكنيسة المصرية تتزين بصور صاحب السمو وسمو ولي العهد
أطلقت القنصلية المصرية لدى الكويت نظام الدفع الإلكتروني لتسديد رسوم معاملاتها عن طريق ماكينات الدفع الفوري المميكن «K-Net».

وأشاد السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت، في تصريح صحافي، أمس، «بالتعاون الكبير والمثمر مع حكومة الكويت، ودورها الذي نقدره كثيراً في تيسير المعاملات الخاصة بأبناء الجالية المصرية، وتعاطيها السريع مع جميع طلبات البعثة الدبلوماسية المصرية».

وأعرب شلتوت عن تقديره «للقيادتين السياسيتين المصرية والكويتية، ولوزارتي خارجية البلدين، وكل العاملين بالسفارة والقنصلية المصرية على أرض الكويت، على الدعم الذي يتم تقديمه للقنصلية للوصول إلى المستوى الحالي من الحرفية والتطوير»، مشيراً إلى أن «المزيد من الخدمات والتسهيلات ستأتي تباعاً في المستقبل القريب».

من جانبه، قال القنصل المصري السفير هشام عسران، إن «تلك الخطوة تأتي في إطار توجه القيادة السياسية المصرية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمن جهود وزارة الخارجية في تسهيل وتطوير العمل القنصلي، وخطوات الدولة في تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي، مما سينعكس إيجاباً على سرعة وسهولة وجودة الخدمات، التي تقدمها البعثات المصرية حول العالم».

وأضاف عسران، أن «تلك الميزة الجديدة التي أتاحتها القنصلية تأتي ضمن ميزات أخرى رقمية يتم تقديمها بالفعل منذ فترة للمصريين المقيمين في الكويت، كذلك الجنسيات الأخرى، وتتضمن حجز المواعيد إلكترونياً عن طريق الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول الذكي، كذلك الرد على الاستفسارات المختلفة عن طريق مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي وموقع القنصلية وتطبيق الهاتف، إضافة إلى إمكانية تتبع انتهاء المعاملة القنصلية ومعرفة تاريخ استلامها بكل سهولة ويسر وسط تأمين كاف لجميع المعاملات والبيانات».

وأشار إلى أنه «تم توفير عدد كافٍ من ماكينات الدفع الفوري الإلكتروني على كل شباك خاص بمعاملات القنصلية في مقرها، علماً أنه يتم أيضاً قبول الدفع عن طريق النقد المباشر تسهيلاً على المواطنين والمترددين على القنصلية».

وأوضح أن القنصلية والسفارة تعملان دائماً على خدمة المصالح المصرية في الكويت وتتوليان رعاية المصريين، وتقديم كل الخدمات القنصلية لهم على أعلى مستوى من الحرفية، مشدداً على أن «هذه الخطوة تأتي ضمن خطة مستمرة للعمل الدائم على تطوير نظم تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين على مدار الساعة والارتقاء بها».

الكنيسة الأرثوذكسية تتزين احتفالاً بالأعياد الوطنية

تزينت كاتدرائية مارمرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت بالأعلام وصور سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، إيذاناً بقرب احتفالات الكويت بالعيد الوطني ويوم التحرير، يومي 25 و26 الجاري.

ورفعت على أسوار الكنيسة المصرية بحولي أعلام الكويت وصور قادتها احتفالا بالأعياد. وعلقت الكنيسة يافطات كتب عليها «الكويت العامرة لتكن أيامك كلها أعياد»، و«قيادة حكيمة... شعب مضياف... الكل يذكر ويشكر الإنصاف»، و«كويت العز... كويت الكرامة... دمت ودامت أعيادك».

● ربيع كلاس

back to top