قمة نارية بين سان جرمان والريال والسيتي لتأكيد سيطرته المحلية

نشر في 15-02-2022
آخر تحديث 15-02-2022 | 00:05
أنشيلوتي - أموريم - غوارديولا - بوكتينيو
أنشيلوتي - أموريم - غوارديولا - بوكتينيو
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب "بارك دي برانس" في باريس، مسرح القمة النارية بين سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في افتتاح ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين يسعى مانشستر سيتي الإنكليزي إلى تأكيد هيمنته المحلية، عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ البرتغالي.

وتكتسي المسابقة القارية العريقة أهمية كبيرة بالنسبة إلى سان جرمان وريال مدريد، فالنادي الملكي يأمل في لقبه الرابع عشر وتعزيز سجله القياسي بها، فيما يلهث النادي الباريسي وراء لقبه الأول الذي تعززت إمكانية إحرازه بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر الضيف الماضي.

وستكون المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في ثمن النهائي بعد موسم 2017-2018 حين فاز ريال 3-1 ذهاباً و2-1 إياباً، وواصل مشواره حتى نال اللقب الثالث توالياً والـ13 في تاريخه بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أن يسترد سان جرمان اعتباره في الموسم التالي لكن في دور المجموعات حين فاز ذهاباً على أرضه 3- صفر قبل التعادل إياباً 2-2.

وتجذب هذه المباراة منذ شهرين أنظار متابعي الكرة الأوروبية وتحديداً منذ سحب قرعة ثمن النهائي، بسبب مستقبل نجم سان جرمان الدولي كيليان مبابي، المرشح للانضمام إلى صفوف النادي الملكي.

وسيكون مبابي أحد أهم الأسلحة التي سيعول عليها سان جرمان لرد الاعتبار لخروجه من الدور ذاته على يد ريال مدريد عام 2018، خصوصا أن بطل العالم 2018 سجل له هدف الفوز على ضيفه رين (1-صفر) الجمعة في الدوري المحلي.

ويعقد سان جرمان الآمال أيضا على ميسي، جلاد الريال لسنوات عديدة خلال الفترة التي قضاها في برشلونة، حيث واجه الميرنغي 44 مرة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلا، وسجل 26 هدفا منها 15 في ملعب سانتياغو برنابيو.

ولن يدّخر سان جرمان جهود رفاق الأمس للنادي الملكي الأرجنتيني أنخل دي ماريا، والكوستاريكي كيلور نافاس، والمغربي أشرف حكيمي، بينما يغيب القائد السابق لريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس المنضم الى الفريق الباريسي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بسبب الإصابة.

ويحوم الشك حول مشاركة النجم البرازيلي نيمار.

السيتي يواجه سبورتينغ

يسعى مانشستر سيتي المملوك إماراتيا الى تأكيد هيمنته المحلية، عندما يحل ضيفا على سبورتينغ بقيادة مدربه البرتغالي أموريم الذي حجز بطاقته على حساب بوروسيا دورتموند الالماني بفارق المواجهتين المباشرتين.

ويغرد سيتي خارج السرب في الدوري الإنكليزي، حيث يتصدر بفارق 9 نقاط عن أفرب مطارديه ليفربول، حيث يسير بثبات نحو اللقب الرابع في السنوات الخمس الأخيرة.

ولم يخسر سيتي في الدوري منذ 30 أكتوبر الماضي، عندما سقط امام مضيفه كريستال بالاس صفر- 2.

لكن مسابقة دوري أبطال أوروبا تظل بعيدة المنال على الرغم من ضخ المليارات من قبل مالكي النادي على مدى العقد الماضي، وتبقى افضل نتيجة له بلوغ النهائي الموسم الماضي لكنه سقط أمام مواطنه تشلسي.

back to top