تعادل قاتل لبرشلونة أمام إسبانيول

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 17:19
بيدري يحتفل بتسجيله الهدف الأول
بيدري يحتفل بتسجيله الهدف الأول
خطف برشلونة تعادلا قاتلا 2-2 ضد جاره ومضيفه إسبانيول، بهدف البديل الهولندي لوك دي يونغ في الوقت بدل الضائع، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، إلا أنه فرط في الابتعاد عن أتلتيكو مدريد.

وكان برشلونة تقدم سريعا عبر الشاب بيدري بعد مرور دقيقتين، بينما عادل سيرخي درادر لأصحاب الارض قبل الاستراحة (40) قبل أن يمنحهم راوول دي توماس التقدم (64)، وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد طرد جيرارد بيكيه ونيكولاس ميلاميد، خطف دي يونغ التعادل برأسية قاتلة (90+6).

وكان إسبانيول الفريق الاول الذي واجهه المدرب تشافي هرنانديس في نوفمبر الماضي، إثر تعيينه مدربا للفريق، وفاز عليه بهدف دون رد بتوقيع ركلة جزاء من الهولندي ممفيس ديباي، وغاب الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش عن المباراة، بعد أن طرد في المباراة ضد أتلتيكو، وحل مكانه الأميركي سيرجينيو ديست، في التغيير الوحيد على التشكيلة الأساسية التي بدأت أمام فريق العاصمة.

وباغت برشلونة ضيفه بهدف سريع بعد دقيقتين عندما رفع جوردي ألبا عرضية من الجهة اليسرى نحو القائم الثاني، تابعها بيدري "على الطائر" في الشباك، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 39 للتسديد للمرة الأولى على المرمى عبر يسارية لخافيير بوادو تصدى لها الحارس، قبل أن يعادل داردر النتيجة بتسديدة جميلة لولبية بيسراه من خارج المنطقة الى يسار الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (40).

وسجل دي توماس هدف التقدم لأصحاب الارض عندما وصلته كرة رائعة خلف المدافعين طويلة الى داخل المنطقة من داردر وسط رقابة دفاعية سيئة من إيريك غارسيا، روضها وتابعها في الشباك (64)، وطرد بيكيه بإنذار ثان وميلاميد بحمراء مباشرة بعد مشادة بينهما في الوقت بدل الضائع (90+2)، قبل أن يرتقي دي يونغ لعرضية جميلة من تراوري تابعها في الشباك (90+6).

back to top