أكد اختصاصي أول قسطرة القلب وأمراض الصمامات د. الطيب القلاف أن الإصابة بالتهاب عضلة القلب بعد تلقي التطعيم المضاد لمرض "كوفيد-19" نادرة الحدوث ولا تشكل خطراً على المرضى.

وقال القلاف، في تصريح، إن الدراسات العلمية العالمية أثبتت أن 95 في المئة إلى 99 في المئة من المصابين بالتهاب عضلة القلب لديهم أعراض بسيطة ولا يحتاجون إلى تدخل دوائي، بل انتظار ومراقبة فقط.

Ad

من جهة أخرى، دانت الجمعية الطبية بأشد عبارات الاستهجان ما تعرضت له طبيبة كويتية من اعتداء جسدي ولفظي على يد مراجع ومرافقيه أثناء تأديتها لواجب الخفارة لعلاج مرضى مركز الكويت للصحة النفسية ومركز علاج الإدمان.

واستنكرت الجمعية، في بيان لها، الموقف السلبي لإدارة مركز الكويت للصحة النفسية تجاه حادثة الاعتداء، حيث كانت تستدعي الأعراف المهنية والطبية تقديم الدعم المعنوي والنفسي للدكتورة بعد حادثة الاعتداء المشينة وعمل خطة سريعة وحاسمة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات.

ودعت وزارة الصحة للتنسيق العاجل مع وزارة الداخلية لتمديد ساعات عمل النقطة الأمنية في مركز الكويت للصحة النفسية ليكون 24 ساعة يومياً، وذلك لمنع تكرار هذه الاعتداءات التي تشكل خطراً على أرواح العاملين في المركز.

وأكدت دعمها ومؤازرتها الكاملة للطبية المعتدى عليها، معلنة تكفلها بجميع رسوم مكتب المحاماة في هذه القضية، حفاظاً على كرامة الأطباء، ومؤكدة أن كرامة المجتمع الطبي من كرامة أفراده.

من جانبها، قدمت الجمعية الطبية جزيل الشكر والعرفان للطبيبة المعتدى عليها، مثمنة جهودها الملحوظة في خدمة المرضى، إذ إنه رغم حادثة الاعتداء الجسدي واللفظي عليها، فإنها أصرت على إكمال واجب الخفارة كاملاً.