أيوب خضر: الجمهور متعطش لعودة حفلات «هلا فبراير»

رجع للكويت بعد انتهاء جولته الخليجية بمشاركة الرويشد والمطرف

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 19:23
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفالات، بمناسبة عيدَي الاستقلال والتحرير (25 و26 فبراير). وتأتي تلك المناسبة الأهم بعد عامين من توقفها، بسبب جائحة كورونا، ووسط حالة ترقب من الفنانين والجمهور، للإعلان عن حفلات فنية تشهد عودة الجمهور من جديد، وتعيد للحياة الفنية بريقها المعتاد.
وفي لقاء مع «الجريدة»، تحدث المايسترو د. أيوب خضر، الذي اعتاد المشاركة في احتفالات الأعياد الوطنية كل عام، عن شعوره بالمناسبة، بعد عودته أمس الأول من رحلة فنية شملت عدة دول خليجية، حيث قال إنه قام بجولة فنية خليجية في الفترة الأخيرة شملت دبي وقطر والسعودية، مشاركاً في حفلات فنية وغنائية بصحبة فرقته الموسيقية، مضيفا: «الحمد لله، حققنا نجاحا كبيرا، في ظل الانتعاشة الفنية التي تشهدها العديد من بلدان منطقة الخليج العربي».
أكد المايسترو د. أيوب خضر تشوقه لعودة الحفلات الجماهيرية في الكويت، خصوصا مع موسم الاحتفال بالأعياد الوطنية، حيث تتبقى أيام قليلة ولم يتم حتى الآن إعلان خطة لعودة الحفلات الفنية التي تشوَّق لها الجمهور الكويتي بشدة، معربا عن أمنياته أن يسمع قريبا عن عودة الاحتفالات وبقوة، للخروج من بوتقة جائحة كورونا، التي عطلت الاحتفالات على مدى العامين الماضيين.

وأشار إلى أنه شارك بصحبة فنانين كويتيين في حفلات "قطر لايف" بالدوحة على هامش تنظيم قطر بطولة كأس العالم العام المقبل، بمشاركة المطربين عبدالله الرويشد ومطرف المطرف، وبمصاحبة فرقته الموسيقية، واتسم الحفل بالإقبال الكبير من الجمهور.

واستطرد خضر: "من المؤسف أن نشارك كفنانين كويتيين؛ مطربين وعازفين وموسيقيين، في إحياء حفلات قوية وناجحة خارج ديرتنا ويُحرم منها الجمهور الكويتي، الذي يتعطش لحفلات هلا فبراير، وعلينا أن نعود بقوة، لتعويض فترة الغياب على مدى عامين تحمَّل خلالهما الجمهور أوضاعاً قاسية في ظل الجائحة".

ولفت إلى مشاركته في إحياء حفلات موسيقية ضمن فعاليات موسم الرياض، بصحبة المطربين الكويتيين مطرف المطرف وبدر نوري وخالد الملا، وهو الحفل الذي تميز بحضور كبير من مختلف الجنسيات، حيث تم تقديم الفن الكويتي التراثي والمعاصر بشكل أبهر الجمهور في ليلة موسيقية ممتعة، كما أقام حفلا كويتيا في مانشستر ببريطانيا بصحبة الفنان مطرف المطرف.

وعن آخر رحلاته، قال خضر: "عُدت أمس الأول من دبي، حيث شاركت بصحبة فرقتي الموسيقية والفنان التراثي الشعبي فواز المنصور في إحياء حفلين غنائيين ضمن فعاليات جناح الكويت بمعرض (إكسبو دبي) في زيارة استمرت 5 أيام، قدمنا خلالها الفنون الشعبية الكويتية، لإثراء الجناح الكويتي بتراثنا الغنائي، وهو ما لقي إقبالا وترحيبا من الحضور على مختلف أذواقهم وجنسياتهم في هذا المعرض العالمي الضخم"، مقدما الشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الذي دعا فرقة التخت العربي للمشاركة في الجناح، "مما شجعنا لتمثيل الكويت بشكل مشرّف يليق بفنها وتراثها العريق".

من ناحية أخرى، ثمَّن خضر مشاركته في البرنامج الغنائي التراثي الناجح "البوشية" عبر شاشة تلفزيون الكويت، والذي أثبت نجاحا كبيرا خلال الموسمين الأول والثاني، بالتعاون مع مقدمة البرنامج الفنانة منى شداد وجميع فريق العمل، الذي عمل جاهدا لإبراز الهوية الفنية الكويتية، من خلال موسيقى وتراث شعبي يلقى قبولا لدى كل الأجيال. وأكد أن "البرنامج يحمل رسالة فنية ووطنية كبيرة، ويعزز هويتنا، لذلك حقق النجاح المطلوب، بدعم وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي، ومدير إدارة الإنتاج لافي السبيعي".

عزة إبراهيم

من المؤسف أن نقدم حفلات ناجحة خارج ديرتنا ويُحرم منها جمهورنا الكويتي
back to top