نجاح علاج الأطفال المصابين بسرطان «جذيعات الشبكية»

نشر في 14-02-2022
آخر تحديث 14-02-2022 | 20:49
رئيس مركز البحر للعيون ورئيس مجلس أقسام العيون واستشاري طب وجراحة العيون د. عبدالله البغلي
رئيس مركز البحر للعيون ورئيس مجلس أقسام العيون واستشاري طب وجراحة العيون د. عبدالله البغلي
نجح فريق طبي كويتي متخصص بعلاج سرطان "جذيعات الشبكية" عند الأطفال والرضّع في تشخيص وعلاج 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وسنتين، إضافة إلى الأطفال الذين كانوا يتلقون العلاج بالخارج وجميعهم في مراحل متقدمة من العلاج.

وقال رئيس مركز البحر للعيون ورئيس مجلس أقسام العيون واستشاري طب وجراحة العيون د. عبدالله البغلي لـ"كونا" أمس، إن تشكيل فريق طبي لعلاج هذا النوع من السرطانات الخطيرة يعتبر سابقة طبية فريدة من نوعها وإنجازاً كبيراً يحسب لوزارة الصحة ودولة الكويت ويرفع اسمها في المحافل الطبية الدولية.

وأثنى البغلي على الجهود الجبارة لأعضاء الفريق الذين نالوا تخصصاتهم في أرفع المراكز الصحية في أوروبا والولايات المتحدة وكندا، مشيداً بنجاحهم في تقليل عدد الحالات التي كانت ترسل للعلاج في الخارج، بالتالي توفير التكلفة والأعباءالمالية على الدولة.

من جانبه، قال رئيس الفريق ورئيس وحدة الحول للأطفال في مركز البحر للعيون د. عدنان الوايل: "قمنا بتشكيل فريق متكامل بظروف دقيقة جداً ليضم جميع التخصصات المطلوبة كعيون الأطفال وجراحة الشبكية ومحجر العين وأطباء أورام الأطفال وأطباء الأورام والعلاج الإشعاعي، إضافة إلى أطباء أشعة المخ وأعصاب الأطفال وأطباء في علم الجينات لعلاج وتشخيص الحالات الجديدة إضافة إلى متابعة المرضى، الذين كانوا قد تلقوا علاجهم في الخارج ما قبل جائحة كورونا".

back to top