«التقدم العلمي»: تمكين المرأة علمياً وتكنولوجياً

نشر في 15-02-2022 | 14:26
آخر تحديث 15-02-2022 | 14:26
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حرصها على دعم وتشجيع مشاركة المرأة في ارتياد آفاق العلم الرحبة، والإسهام في مختلف مجالاته، وتمكينها في المجالات التكنولوجية والعلمية، إيماناً من المؤسسة بالدور الرائد للمرأة، وإسهاماتها في البناء الحضاري.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، بمناسبة أسبوع المرأة والعلوم الذي يختتم فعالياته غدا، إن "المرأة الكويتية تؤدي دوراً حيوياً في المجالات العلمية المتنوعة، وتحقق عدداً من الإنجازات المتميزة فيها على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

ولفتت إلى دعمها المستمر لمشاركة المرأة في الفعاليات العلمية، لاسيما المشروعات البحثية التي تنفذها، وبراءات الاختراع التي تنجزها والمشاركة بأبحاث رصينة في المؤتمرات العلمية، وإكمال الدراسات العليا في بعض التخصصات النادرة، إضافة إلى منحها الجوائز المستحقة عن إنجازاتها العلمية، وتمكين المرأة في المجالات التكنولوجية، لاسيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشادت الفائزات بجوائز مؤتمر المرأة بالأمن السيبراني بالدور الرائد للمؤسسة في تمكين المرأة الكويتية.

وعبرت الفائزة بجائزة مسابقة المديرة التنفيذية للأمن السيبراني هبة الصوان عن الفخر والاعتزاز بفوزها بالجائزة، خصوصا أنها تمثل إحدى أهم جوائز المؤتمر، وتشرف على تقييمها مجموعة من الأساتذة المحكمين المختصين من عدد من الجامعات والمعاهد العلمية العالمية المرموقة.

من ناحيتها، قالت عضوة الفريق الفائز بالمركز الأول في المسابقة السيبرانية الإقليمية "التقط العلم" أمل الخليفي "إنه لشرف عظيم أن أمثل بلدي الكويت في مسابقة كبيرة وعالمية على مستوى الشرق الأوسط".

كما عبّرت عضوة الفريق الفائز بالمركز الثالث في تلك المسابقة فاطمة اليوسف عن الشكر والتقدير للمؤسسة على رعايتها للمؤتمر والمسابقات المتفرعة عنه، لتمكين المرأة الكويتية في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز مشاركتها في البحث العلمي.

back to top