2166 إصابة جديدة بـ «كورونا» وحالة وفاة

«الصحة»: الاعتداء على طبيبة «الصحة النفسية» مرفوض

نشر في 15-02-2022 | 18:09
آخر تحديث 15-02-2022 | 18:09
أرشيفية
أرشيفية
تواصل إصابات «كورونا» في الكويت انخفاضها، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 2166 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 606 آلاف و35 حالة.

وأكدت الوزارة، في بيانها اليومي، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة جراء مضاعفات الفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2522 حالة، موضحة أن حالات التعافي الجديدة بلغت 5239 حالة، ليرفع إجمالي التعافي إلى 571 ألفاً و142 حالة. وأضافت أن عدد الحالات في العناية المركزة بلغ 96، فيما بلغ إجمالي الحالات في أجنحة «كوفيد» 396 حالة، مشيرة إلى أن نسبة الإصابات الجديدة من المسحات تراجعت لتسجل 8.7 في المئة من 25 ألفاً و13 مسحة.

من جهة أخرى، استنكرت وزارة الصحة حادث الاعتداء على طبيبة في مركز الكويت للصحة النفسية، مؤكدة دعمها الكامل ومساندتها لكل الإجراءات التي تحفظ حقوق الممارسين الصحيين، إزاء مثل هذه التصرفات المستهجنة والمرفوضة.

وجددت الوزارة في بيان صحافي حرصها على حفظ وحماية كافة حقوق مقدمي الرعاية الصحية، لافتة إلى تواصلها مع الطبيبة ومتابعتها لملابسات الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة المؤسفة، وذلك وفق قانون مزاولة المهنة الجديد رقم 70 لسنة 2020.

من جانب آخر، أكد عدد من الأطباء أن نسبة التطعيم العالية التي وصلت إلى نحو 85% كان لها الفضل في الانفتاح الذي تحقق وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وقال الأطباء إنه لولا الله ثم نسب التطعيم الكبيرة، لما كانت هناك قرارات انفتاح، مشيرين إلى أن المطعمين ساهموا في الانفراجة التي حصلت.

بدورها، دعت استشارية طب الأطفال في مستشفى جابر الأحمد د. دانة الحقان إلى توفير الفحص السريع في العيادات المدرسية.

وأكدت الحقان في تغريدة على حسابها بـ"تويتر" أنه مع قرارات رفع القيود "نطالب كأولياء أمور بالعودة الكاملة لأطفالنا لمقاعد الدراسة"، مشددة على أن التعليم أولوية.

● عادل سامي

back to top