السالمية في ضيافة الشباب... و«متكافئة» بين النصر والفحيحيل

في انطلاق الجولة الـ 11 لدوري stc الممتاز لكرة القدم

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 00:06
السالمية والشباب في لقاء سابق
السالمية والشباب في لقاء سابق
تقام اليوم مباراتان في بداية الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يلتقي الشباب مع السالمية، والنصر مع الفحيحيل.
تنطلق اليوم الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري stc لكرة القدم بإقامة مباراتين، يلتقي خلالهما الشباب مع السالمية في الـ 4:50 مساء على استاد الشباب، والنصر مع الفحيحيل في الـ 7:20 مساء على استاد علي صباح السالم.

هدفان يضعهما أمامه الجهاز الفني للسالمية بقيادة محمد إبراهيم في مباراة اليوم أمام الشباب، هما تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة المحتدمة على لقب البطولة، إذ يحتل السماوي المركز الخامس برصيد 20 نقطة، بعدما رجحت الأهداف كفة العربي والكويت والقادسية عليه، إضافة إلى تقديم مستوى جيد وتلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء النصر السابق، وأهمها عدم التركيز وغياب الفاعلية الهجومية، خصوصاً أن ركلة جزاء حسمت النقاط الثلاث له في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.

ويفتقد السالمية اليوم جهود محمد الهويدي وحمد القلاف للإيقاف، في وقت يواصل فيصل العنزي ومساعد ندا غيابهما للإصابة.

في المقابل، يعتبر الجهاز الفني للشباب بقيادة المدرب الصربي نيبوشا التعادل مع القادسية في الجولة السابقة 1-1، بمنزلة انطلاقة جديدة للفريق، وهي النقطة التي أبعدته عن المركز قبل الأخير ليحتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط.

وتتجه النية لدى نيبوشا إلى الاعتماد على نفس التشكيل الذي خاض به لقاء القادسية، إذ يدخل الفريق المواجهة بصفوف مكتملة.

النصر والفحيحيل

أما مباراة النصر السابع برصيد 9 نقاط والفحيحيل السادس بـ 10 نقاط، فتأتي خارج نقاط التوقعات، باعتبار الفريقين يمتلكان الرغبة في الظفر بالنقاط الثلاث.

فقد قدم النصر مستوى جيداً أمام السالمية وكان الأفضل في الشوط الأول، والفوز اليوم سيعيد للفريق استقراره لا سيما أنه سيبتعد عن منطقة الخطر والانفراد بالمركز السادس، وما يعزز تحقيق رغبته اكتمال صفوفه باستثناء غياب خليفة رحيل للإصابة.

وبدوره، فإن الفحيحيل الذي تعادل مع كاظمة سلباً في الجولة الماضية، استعاد الكثير من بريقه وبات قادراً على تحقيق النتائج الإيجابية، ويعلم مدرب الكرواتي أن الفوز اليوم سيدفعه خطوات للأمام نحو البقاء في البطولة.

● حازم ماهر

back to top