3 مباريات في دوري السلة اليوم

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 00:04
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تقام اليوم ثلاث مباريات في منافسات القسم الثالث للدوري الممتاز لكرة السلة، إذ يلتقي في الـ 4:30 مساء القادسية مع كاظمة ويلعب الجهراء مع القرين في الـ 6:30 مساء، ثم الكويت مع برقان في الـ 8:30 مساء.

وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

‏ويتصدر الكويت وكاظمة ترتيب الفرق برصيد 21 نقطة لكل منهما، ثم الجهراء بـ 17 نقطة، والقادسية بـ 15، ثم برقان بـ 13 والقرين بـ 12 نقطة.

‏وتقام المسابقة بنظام الدوري من ثلاثة أقسام، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للمربع الذهبي، إذ يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام "بلاي أوف" من خمس مواجهات، ثم يتأهل الفائز في ثلاث مواجهات للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام في حين يهبط صاحب المركز الأخير في الدوري التمهيدي مباشرةً إلى دوري الدرجة الأولى.

‏في المباراة الأولى، يبدو كاظمة مهيأ لمواصلة انتصاراته على حساب القادسية قياساً على ما يقدمه الطرفان في البطولة حتى الآن.

ويقدم البرتقالي مستويات متميزة، ويطمح إلى مواصلة اعتلاء الصدارة بقيادة صانع ألعابه المتميز أحمد البلوشي والمحترف الأميركي زاكلوفتون، في حين يسعى القادسية من أجل خطف البطاقة الرابعة المؤهلة للمربع الذهبي في ظل مستوياته المتذبذبة التي يقدمها في البطولة. وكان الأصفر سقط أمام الجهراء في الجولة الماضية وهو يأمل النهوض سريعاً وتعويض الخسارة اليوم.

‏وفي المباراة الثانية، يسعى الجهراء إلى مواصلة الانتصارات وتأكيد أحقيته بالمركز الثالث على حساب القرين.

وفي اللقاء الأخير يستعد الكويت إلى تحقيق فوز جديد على حساب برقان نظراً لفارق الإمكانات بين الطرفين.

● جابر الشريفي

back to top