العرو ينهي عمل مدير «المقاهي الشعبية» ويعيّن مجلساً جديداً

«خطة لتطويرها لتصبح مكاناً جاذباً»

نشر في 15-02-2022
آخر تحديث 15-02-2022 | 20:19
وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية العمرانية مبارك العرو
وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية العمرانية مبارك العرو
أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية العمرانية مبارك العرو، القرار الوزاري رقم (8/أ) لسنة 2022، بشأن تشكيل مجلس إدارة الصندق الاجتماعي للمقاهي الشعبية، وإنهاء عمل المدير المعين بموجب القرار الوزاري (106/أ) لسنة 2021.

ووفقاً للقرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، فقد تم تشكيل مجلس الإدارة الجديد للصندوق مدة عام برئاسة د. عبدالله السهلي، وبندر المطيري نائباً له، إضافة إلى مبارك العنزي أميناً للصندوق، وأحمد الشمري أميناً للسر، وفيصل المطيري عضواً.

وحدد القرار اختصاصات مجلس الإدارة المعين، بتحقيق أهداف وأغراض الصندوق المبينة في قرار إنشائه، ووضع خطة شاملة لتطوير المقاهي الشعبية تتماشى وتطورات العصر لتصبح مكاناً جاذباً لجميع فئات المجتمع بمختلف أعمارهم، وتصرف مكافأة شهرية للأعضاء تقدر بـ 500 دينار، على أن يعمل القرار اعتباراً من تاريخ صدوره.

إلى ذلك، توقعت مصادر إدارية مطلعة بوزارة الشؤون الاجتماعية، معاودة استئناف إجراء انتخابات مجالس الإدارة، التي انتهت ولايتها القانونية سواء بالجمعيات التعاونية أو جمعيات النفع العام بجناحيها الأهلية والخيرية قريبا، لاسيما في ظل بدء انكسار الموجة الرابعة من الجائحة، وتراجع أعداد الإصابات اليومية المعلنة من وزارة الصحة.

وبينما أكدت المصادر أن الوزارة، ممثلة في قطاعي التعاون والتنمية الاجتماعية، لم يصل إليها حتى تاريخه أي قرار رسمي بهذا الصدد، أشارت إلى أن إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية بقطاع التعاون وإدارتي الجمعيات الأهلية والخيرية على أهبة الاستعداد لمعادوة اجراء الانتخابات متى ما ارتأت الجهات المعنية ذلك.

● جورج عاطف

back to top