شراكة بين «بوبيان» و««ADEL BLU لنشر لعبة البادل في الكويت

نشر في 16-02-2022
آخر تحديث 16-02-2022 | 18:56
الصقعبي والعيسى بعد توقيع الشراكة
الصقعبي والعيسى بعد توقيع الشراكة
أعلن بنك بوبيان الدخول في شراكة تعاون مع ملاعب بادل بلو (PADEL BLU)، المتخصصة في لعبة البادل، بهدف نشر اللعبة بين الشباب الكويتي، في ظل الانتشار الهائل الذي تشهده اللعبة عالمياً وإقليمياً.

وقال المدير في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في "بوبيان" وليد الصقعبي: "تشهد لعبة البادل على مستوى الكويت إقبالا كبيرا من الشباب، وهو ما دفعنا في (بوبيان) إلى تبني الكثير من الأفكار التي من شأنها أن تساهم في نشر اللعبة أكثر، وهو ما يحقق لعملائنا وموظفينا المزيد من الخيارات لممارسة اللعبة".

وأضاف: "تتمتع لعبة البادل بالعديد من المزايا، أبرزها بساطتها وسهولة تعلمها، مقارنة برياضات أخرى مماثلة، إلى جانب كونها من الألعاب التي يفضل أن تلعب زوجياً، وهو ما يجعلها مناسبة لخلق المزيد من العلاقات الاجتماعية بين اللاعبين، وخلق أجواء تنافسية جميلة بينهم".

وحول الشراكة، ذكر أن مدتها عام واحد قابل للتجديد، حيث سيتم من خلالها استخدام ملاعب PADEL BLU الموجودة في منطقة الشويخ، والتي تتضمن 7 ملاعب من موظفي وعملاء البنك وفق جدول معلن عنه مسبقاً.

وأضاف أنه سيتم كذلك العمل على تنظيم بطولات خاصة للشباب والفتيات (منفصلين) على هذه الملاعب، من أجل خلق المزيد من الأجواء التنافسية بين الجميع، إلى جانب تنظيم فعاليات خاصة بعملاء البنك، خصوصا حساب PRIME للشباب وموظفي البنك.

من جانبه، قال هشام العيسى، من ملاعب بادل بلو، إن الاتفاقية تدل على مدى الدعم الذي يقدمه البنك لعملائه وموظفيه، وسعيه لنشر اللعبة في الكويت، وهي خطوة تؤكد مدى المسؤولية الاجتماعية التي يتمتع بها البنك.

وأضاف أن ملاعب بادل بلو تعتبر من أوائل الملاعب الخاصة باللعبة في الكويت، في ظل وجود خطط للتوسع أكثر، بإنشاء المزيد من الملاعب، لما تشهده اللعبة من نمو وتطور بين الشباب الكويتي.

وتجمع لعبة بادل بين لعبتي التنس والإسكواش، إذ تمارس في ملعب أصغر حجماً. وتختلف رياضة بادل في جوهرها عن لعبتي التنس والإسكواش من ناحية القواعد التي تحكمها وأسلوب اللعب، إذ تتكون من أربعة أفراد، اثنان في كل فريق، داخل ملعب مربع الشكل له سور حديدي محاط بزجاج وبه شبكة في منتصف الملعب، وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوي على أوتار وعلى أرض ملعب أصغر حجماً من ملعب التنس العادي.

وبدأت لعبة البادل بالظهور في أواخر ستينيات القرن الماضي في المكسيك، وازدادت شهرتها مع وصولها إلى سواحل المتوسط في إسبانيا، فيما وصلت إلى عدد من الدول العربية، مثل: السعودية والإمارات وقطر ومصر والبحرين، في عام 2014. أما في الكويت، فقد انتشرت مع أواخر عام 2019.

واعتمدت اللجنة الأولمبية الكويتية في مايو الماضي لعبة البادل، كإحدى الألعاب التي تشرف عليها.

back to top