المفيدي يقدم «فن الإلقاء والتقديم الإذاعي»

نشر في 18-02-2022
آخر تحديث 18-02-2022 | 00:00
المفيدي في مسرحية «الشاليه»
المفيدي في مسرحية «الشاليه»
أكد الفنان خالد المفيدي، أن عامل الخبرة مهم جداً في العمل الإعلامي، كما أن التدريب وصقل الفرد لذاته عبر دورات متخصصة لا يقل أهمية عن عامل الخبرة.

وكشف المفيدي عن أحدث مشاريعه، وقال إنه سيقدم دورة بعنوان "فن الإلقاء والتقديم الإذاعي" في 28 الجاري، بالأكاديمية الدولية للإعلام، لافتا إلى أن الدورة تهدف إلى كيفية أن تصبح مذيعا، ومتحدثا، وإعلاميا متميزا، إضافة إلى اكتشاف الذات الإعلامية، وأنه بعد استكمال الدورة سيجعل المشارك يكتشف ماهية ميوله، أو المواهب.

وتابع: "من الممكن أن يعتقد المشارك، على سبيل المثال، في بداية الدورة أنه يصلح أن يصبح مذيع أخبار، لكنه في نهاية الدورة يكتشف أنه يصلح في مجال آخر كمذيع منوعات"، مؤكدا أنه سيجعل كل مشارك يكتشف ذاته الإعلامية، وأن هذا الأمر لا يحدث في دورات كثيرة.

وأوضح أن الدورة ستكون من المستوى الأول، وتتضمن عدة أمور مهمة، مثل: كيفية كسر حاجز الخجل والخوف والرهبة من المايك والكاميرا، أو في طريقة الحديث أمام الجماهير، وأن الدورة تقوي جوانب الضعف لدى كل مشارك.

وأشار المفيدي إلى أن الدورة تشتمل على مستويين؛ الأول لمدة أسبوعين، ويشتمل على ست محاضرات، مدة المحاضرة ثلاث ساعات، وتعتمد أغلبها على الجانب العملي. المستوى الثاني، لمدة أسبوعين أيضا، وتشتمل على خمس محاضرات.

ولفت إلى أن الدورات التي يقدمها تعتمد في مجملها على الجانب العملي، ويكاد يكون الجانب النظري قليلا جدا.

فضة المعيلي

back to top