الحبس 10 سنوات لعصابة تزوير تحاليل دم

نشر في 17-02-2022
آخر تحديث 17-02-2022 | 19:49
المستشار نصر آل هيد
المستشار نصر آل هيد
قضت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار نصر آل هيد، بحبس 3 وافدين موظفين 10 سنوات، تلاعبوا وزورا عينات دم في تحاليل لأمراض مزمنة مقابل رشوة من وافدين في معاملات الإقامة.

وكانت وزارتا الصحة والداخلية، لاسيما الإدارات المختصة بمتابعة الوافدين ومباحث شؤون الإقامة، اكتشفتا بداية الواقعة، فقد تلقت «الصحة» اتصالا من الإدارة العامة لمتابعة الوافدين بـ«الداخلية»، وتمت إعادة الفحص الشامل بصفة الاستعجال لـ 4 وافدين (فحص دم للفيروسات الكبدية ب – ج وفيروس الإيدز) وأشعة الصدر لكشف الدرن بوحدة مكافحة الدرن.

وبينت النتائج إيجابية الفحص بالنسبة للفيروسات الكبدية بمعدل (2 إيجابي لفيروس التهاب الكبد الوبائي ب)، و(2 إيجابي لفيروس التهاب الكبد الوبائي ج)، بينما كانت الفحوصات الصدرية للدرن سليمة بالنسبة للوافدين الـ 4.

وبعدها تم ضبط عصابة تتلاعب بنتائج الفحص في عينات الدم عند نقلها من مكان سحب العينات إلى المختبر، بتواطؤ من حارس الأمن، وتورط مفتش صحي من الوزارة، وأن أصل التزوير يتم في بلد الوافدين عن طريق عصابة تقودها امرأة، حيث تقوم هناك بتزوير الأختام الخاصة بنتائج الفحوصات وتضع أختام النتائج السليمة على العينات الملوثة.

وبينما تم ضبط 3 متهمين وهروب وتواجد 5 خارج الكويت، قضت «الجنايات» بحبس المتهمين جميعا 10 سنوات، في حين أيدت «الاستئناف» حبس 3 منهم حضوريا (المتهمون الرئيسيون الموظفون) 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.

back to top