السعودية تدرس تغيير أسبوع العمل إلى 4 أيام

نشر في 18-02-2022
آخر تحديث 18-02-2022 | 00:00
المتاجر في بانوراما مول بالعاصمة السعودية الرياض
المتاجر في بانوراما مول بالعاصمة السعودية الرياض
غداة إعطاء بلجيكا الضوء الأخضر لأسبوع عمل مدته 4 أيام في قوانين العمل الجديدة، قال وزير الموارد البشرية السعودي أحمد الراجحي، إن السعودية تدرس خطة لتغيير نظام العمل في المملكة إلى 4 أيام عمل و3 أيام إجازة، أو 4 أيام ونصف عمل مقابل يومين ونصف يوم إجازة في الأسبوع، في محاولة لجذب المستثمرين وإيجاد وظائف.

في سياق متصل، أعلنت هيئة السياحة السعودية وطيران الإمارات، أمس، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية لجذب مسافرين عالميين إلى السعودية.

وكان الراجحي أكد كذلك، على هامش مؤتمر التواصل الحكومي أمس الأول، أن وزارة الموارد البشرية تعتزم إعلان 30 قرار توطين جديداً هذا العام، ضمن معايير محددة لاختيار المهن الموطنة، مبيناً أنه تم إعلان 32 قرار توطين نوعياً لإيجاد 200 ألف وظيفة خلال عام 2021، مما أسهم في توفير ضعف الرقم المتوقع للوظائف.

وفي حين أكد الراجحي أن المملكة تستهدف التقدم إلى المرتبة الـ 20 في مؤشر كفاءة سوق العمل عام 2030، اجتذب إعلان لتوظيف 30 سائقة قطار نحو 28 ألف طلب من السعوديات، مما يسلط الضوء على مدى رغبة النساء في الانضمام إلى سوق العمل مع توفير المملكة مزيداً من الفرص للمرأة.

وقالت شركة السكك الحديدية الإسبانية (رينفي) أمس الأول، إن تقييماً عبر الإنترنت للشهادات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنكليزية ساعدها في تقليص عدد المرشحات بنحو النصف، وستعمل على تصفية بقية الاستمارات بحلول منتصف مارس، وستقود من يتم اختيارهن قطارات سريعة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد عام من تلقي تدريب مدفوع الأجر.

back to top