سويسرا تعلن رفع معظم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

• لا حاجة إلى شهادة اللقاح أو اختبار «بي سي آر» سلبي عند السفر
• لا يلزم إرتداء الكمامات في الأماكن العامة وعند دخول المحلات والمطاعم

نشر في 17-02-2022 | 20:56
آخر تحديث 17-02-2022 | 20:56
سويسرا ترفع معظم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا
سويسرا ترفع معظم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا
في أنباء سارة للمسافرين، رفعت الحكومة السويسرية غالبية إجراءاتها المتخذة لاحتواء جائحة فيروس كورونا، اعتباراً من 17 فبراير 2022، إذ لم يعد مطلوباً من الزوار من دولة الكويت تقديم استمارة دخول أو شهادة لقاح أو اختبار «بي سي آر» سلبي، وتنطبق القواعد نفسها على معظم دول مجلس التعاون الخليجي.

بعد الوصول إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية المحبوبة في العالم، يمكن للضيوف الاستمتاع بمناطق الجذدب الغير محدودة التي تقدمها سويسراء بدءاً من المناظر الطبيعية والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق إلى المأكولات المحلية اللذيذة والتجارب الثقافية الرائعة.

مع تخفيف اللوائح، فلا حاجة إلى الكمامات وشهادات كوفيد عند دخول المحلات التجارية والمطاعم والأماكن الثقافية وغيرها من الأماكن العامة والفعاليات الأخرى.

وتشير هذه الخطوة إلى عودة سويسرا إلى طبيعتها مع تطور الوضع الإيجابي في البلاد، ولا يعتبر نظام الرعاية الصحية معرضاً لخطر الإفراط، ولحماية السكان المقيمين والسياح، يجب على أي شخص تكون نتيجة الفحص إيجابية أن يُعزل، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي أماكن الرعاية الصحية حتى نهاية شهر مارس.

وكان سعيداً بهذه التغييرات ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجيء فعبّر قائلاً «هذا تطور رائع ونحن سعداء جداً لأن الزوار من دولة الكويت أصبح بإمكانهم السفر بكل حرية إلى سويسرا كما كان الحال من قبل» وقد اتخذ القرار بعد التشاور مع المجلس الفدرالي، حيث أيدت أغلبية واضحة من المستطلعين رفع معظم التدابير المتبقية بأثر فوري، ومن المقرر أن يصادف الأول من أبريل نهاية جميع الظروف الخاصة، شريطة أن يستمر تطور الحالة الوبائية كما هو متوقع.

back to top