«المرافق العمومية»: تعاقُد مباشر مع بلدية الكويت بتوصيات من مجلس الوزراء

لتسليم وتشغيل مشروع مواقف سيارات دسمان

نشر في 19-02-2022
آخر تحديث 19-02-2022 | 19:01
أعلنت شركة إدارة المرافق العمومية تعاقدها المباشر مع بلدية الكويت، بناء على توصيات من مجلس الوزراء، بخصوص تسليم وتشغيل مشروع مواقف سيارات دسمان، والذي يعد من أكبر مواقف السيارات في الكويت، وهو من المواقف الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس صالح العثمان إن هذا التعاقد المباشر يعد الأول من نوعه، إذ تم خارج إطار وزارة المالية، وبناء على توجيهات من مجلس الوزراء، مثمنا تعاون بلدية الكويت في هذا المشروع، وعلى رأسهم المهندسة نادية الشريدة.

وأضاف العثمان أن هذا التعاون البناء أثمر عن تشغيل مشروع مبنى مواقف سيارات دسمان خلال فترة قياسية وجيزة لا تتعدى بضعة أيام من استلامها، إذ يقع الموقف في منطقة شرق خلف مجمع دسمان، ويستوعب 2300 سيارة، وتبلغ مساحته 13000م2، ويتكون من 6 طوابق وسرداب، آملا أن تتعاون وزارات الدولة، التي لديها مواقف، مع إدارة المرافق في تشغيل الموقف.

تخفيف الازدحام

وأفاد العثمان بأن المبنى سيسهم في تخفيف الازدحام، وتفادي المشكلات المرورية التي تعانيها المنطقة المكتظة بالأبراج التجارية الشاهقة، لافتا إلى المميزات التي يتسم بها الموقف عن غيره، من حيث مواكبة السرعة الحديثة في أنظمة الدخول والخروج، فضلا عن موقعه المتميز، حيث يقع في قلب العاصمة التجارية، إضافة إلى المساحة الكبيرة التي تتيح مواقف كثيرة للسيارات المختلفة، إلى جانب التصميم والتنوع الذي يتميز به.

وأشار إلى أن شركة إدارة المرافق العمومية تقود عملية تطوير شاملة، وهذا التطوير ضمن منظومة متكاملة وفلسفة واضحة ورؤية محددة قائمة على نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة.

تشغيل المبنى

بدورها، أعربت نائبة المدير العام لشؤون قطاع المشاريع في بلدية الكويت م. نادية الشريدة عن شكرها لتضافر الجهود لتشغيل المبنى، والتعاون الملموس من أجهزة الدولة لتشغيله وخدمة المواطنين، والعاصمة التجارية وعلى رأسها شركة إدارة المرافق العمومية.

صالح العثمان: أكبر موقف يستوعب 2300 سيارة ويعالج الازدحام المروري

نادية الشريدة: تعاون مشترك مع «البلدية» يخدم العاصمة التجارية
back to top