أسفرت نتائج الجولة الحادية عشرة لدوري stc الممتاز لكرة القدم عن عودة الكويت إلى قمة الترتيب "بعد غياب" برصيد 23 نقطة بفوزه على التضامن 5-1، متفوقاً على العربي بفارق الأهداف (3+)، في حين تراجع المتصدر السابق كاظمة بتعادله السلبي مع اليرموك إلى المركز الثالث وله 22 نقطة.

وغاب عن هذه الجولة المستوى الفني والمتعة والإثارة باستثناء مباراة "الديربي" التي حسمها العربي بفوزه على القادسية بهدف من دون رد، إذ تعد المباراة الأفضل في الجولة.

Ad

أبرز الأحداث

وشهدت الجولة بعض الأحداث، أهمها تفوق القادسية على العربي في المستوى الفني والاستحواذ والهجمات، وهو أمر لا يقلل من فوز الأخضر، خصوصاً أن من يستحوذ ويسيطر ويهاجم ولا يسجل أهدافاً عليه حتما تحمل تبعات ذلك.

في المقابل، نالت مباراة كاظمة واليرموك لقب الأسوأ بسبب افتقاد البرتقالي للحلول، إذ لم ينجح في الاختراق من العمق أو التمرير من الجناحين أو التسديد على المرمى، وهو أمر يتحمل مسؤوليته المدرب البوسني داركو الذي يدرس مجلس الإدارة إنهاء عقده والتعاقد مع مدرب صربي بدلاً منه! بينما اكتفى منافسه بالتعادل السلبي، وهو تعادل بطعم الفوز لا سيما بعد تعادله في الجولة السابقة مع الكويت 1-1.

أما الكويت المتصدر، والذي عاد لطريق الانتصارات مجدداً بعد فقده 5 نقاط متتالية بخسارته أمام العربي وتعادله مع اليرموك، فلم يجد صعوبة في اكتساح التضامن المستسلم بخماسية.

أرقام
• شهدت الجولة الحادية عشرة إحراز 12 هدفاً، بمعدل تهديفي 2.4 هدف في المباراة الواحدة.

• أحرز اللاعبون المحترفون 7 أهداف مقابل 5 للمحليين.

• احتسبت خلال هذه الجولة ركلة جزاء واحدة نفذها بنجاح لاعب النصر مشعل فواز في شباك الفحيحيل.

• لعبت الأرض مع أصحابها في 3 مباريات، بفوز الشباب على السالمية، والنصر على الفحيحيل، والكويت على التضامن.

• مازال مهاجم كاظمة شبيب الخالدي متربعاً على قمة الهدافين برصيد 7 أهداف، رغم صيامه عن التهديف في الجولتين السابقتين، يليه المركز الثاني لاعبا القادسية بدر المطوع، والكويت المهدي برحمة ولكل منهما 5 أهداف، ثم لاعبو اليرموك كارلوس أندريس، والقادسية عيد الرشيدي، والسالمية حسين الموسوي، والتضامن يوسف العنيزان في المركز الثالث ولكل منهم 4 أهداف.

نتائج سلبية

ولعل القاسم المشترك في هذه الجولة هو استمرار النتائج السلبية لعدد من الفرق، أبرزها كاظمة الذي فقد النقطة الرابعة على التوالي بعد التعادل مع الفحيحيل واليرموك، وكذلك القادسية بتعادله مع الشباب ثم خسارته من العربي، وكذلك الفحيحيل بتعادله مع البرتقالي وخسارته من النصر.

على الجانب الآخر، واصل الشباب نتائجه الإيجابية بحصد 7 نقاط في 3 جولات متتالية، بعدما حصد 4 نقاط في الجولات السبع الأولى.

وبدوره، فقد حقق النصر فوزه الأول تحت قيادة مدربه د. محمد المشعان على حساب الفحيحيل برباعية، وذلك بعد 6 جولات عجاف خسر في 5 منها وتعادل في واحدة.

حازم ماهر