مهمة صعبة لبرشلونة في معقل «الخفافيش»

نشر في 19-02-2022
آخر تحديث 19-02-2022 | 20:32
فيران توريس وعدد من لاعبي برشلونة خلال مباراة سابقة
فيران توريس وعدد من لاعبي برشلونة خلال مباراة سابقة
يحل برشلونة ضيفاً على فالنسيا (الخفافيش) غداً في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة هذا الموسم على الأقل إلى الحفاظ على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، ويحتل الفريق الكتالوني قبل هذه الجولة المركز الرابع برصيد 39 نقطة بالتساوي مع أتليتكو وقبل مواجهة الأخير مع أوساسونا امس.

ولا يواجه برشلونة تهديداً فقط من أتلتيكو، بل ان ريال سوسييداد المتصدر السابق وسادس الترتيب حالياً لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة قبل خوضه ديربي الباسك ضد أتلتيك بلباو الثامن.

والعودة إلى دوري الأبطال الذي ودعه الفريق هذا الموسم من دور المجموعات، هو «الهدف الرئيسي» لتشافي، بحسب ما أفاد عشية التعادل المخيب ضد نابولي، مضيفاً «هذه المسابقة (يوروبا ليغ) تشكل فرصة إضافية لتحقيق ذلك».

وأردف «هناك طريقان لتحقيق ذلك، إما عبر الدوري الإسباني أو عبر مسابقة يوروبا ليغ» التي يتأهل بطلها مباشرة لدوري الأبطال.

لكن بعد التعادل ذهاباً على أرضه ضد نابولي، باتت مهمة برشلونة صعبة في «يوروبا ليغ»، لاسيما أن الفريق الإيطالي يقدم مستويات قوية هذا الموسم، وينافس على لقب الدوري المحلي، وبالتالي الفوز عليه في معقله ليس بالأمر سهل، ما سيجعل دوري «لا ليغا» البوابة الوحيدة أمام «بلاوغرانا» للعودة الى حيث ينتمي إلى دوري الأبطال.

وسيكون إشبيلية أمام مواجهة مهمة غداً على أرضه ضد ريال بيتيس الذي يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن جاره الأندلسي الثاني.

back to top