«مظلات السيارات» مجاناً للسكن الخاص ودينار للمتر بـ «الاستثماري» و«التجاري»

فهيد المويزري: «القانونية» رفضت إضافة رسوم ورفعت التعديلات للجلسة الرئيسية

نشر في 20-02-2022 | 14:37
آخر تحديث 20-02-2022 | 14:37
«مظلات السيارات» مجاناً للسكن الخاص.. ودينار للمتر في الاستثماري
«مظلات السيارات» مجاناً للسكن الخاص.. ودينار للمتر في الاستثماري
رفعت اللجنة المالية والقانونية في المجلس البلدي تعديلاتها الخاصة بلائحة مظلات مواقف السيارات للجلسة الرئيسية في البلدي.

وذكر رئيس اللجنة فهيد المويزري عقب اجتماعها صباح اليوم أن الاجتماع اتفق على إلغاء التأمين الخاص بإنشاء مظلات السيارات أمام العقارات في مناطق السكن الخاص لتصبح مجانية، بينما وضعت رسوم دينار للمتر في المناطق الاستثمارية والتجارية ولمرة واحدة فقط.

وأضاف المويزري أن "القانونية" رفضت اقتراحا من الجهاز التنفيذي بإضافة رسوم دينار للمتر في السكن الخاص لمدى الحياة، مبيناً أن اللائحة القديمة لمظلات السيارات تضمنت رسوما قدرها 600 فلس للمتر سنوياً لإصدار رخصة المظلة لكنها لم تفعل.

بدوره، قال العضو مشعل الحمضان إنه تمت المطالبة خلال الاجتماع بإلغاء التأمين لمظلات السيارات في السكن الخاص للمواطنين مع شطب فقرة في البند السابع الذي يجبر المواطنين على ترخيص المظلات داخل حدود السكن، لافتا أن "اللائحة التي وصلت للجنة كانت تفرض رسوما على المظلات داخل المنازل وهذا غير معقول".

وأضاف الحمضان أنه تم التحفظ من جانبه عن إنشاء مظلات في الارتدادات المقابلة للمنازل والتي يفصلها الشارع، مبيناً أن استغلال الارتدادات المقابلة للمنازل لوضع مظلات سيدخل الجيران في خلافات ومشاكل على أحقية استغلال هذا النوع من الارتدادات، متسائلاً عن آلية تطبيق اللائحة هل على المناطق القديمة أم ستفرض فقط على الجديدة؟

محمد الجاسم

back to top