«القصّر» و«المقاصة» توقعان بروتوكولاً للربط الإلكتروني وخدمة المشمولين برعاية الهيئة

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 17:34
لقطة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
لقطة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
وقعت الهيئة العامة لشؤون القصّر، اليوم، بروتوكول تعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة يعنى بالربط الإلكتروني وتقديم الخدمات للمشمولين برعاية الهيئة.

وقال المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس، في تصريح صحافي عقب التوقيع، إن "البروتوكول يأتي انطلاقاً من خطط واستراتيجية الهيئة الرقمية فيما يتعلق بمجال الربط الإلكتروني مع مختلف جهات الدولة والقطاعين العام والخاص".

وأضاف البرجس، أن هيئة شؤون القصّر مهتمة في الآونة الأخيرة بإتمام كل إجراءات الربط الإلكتروني مع العديد من جهات الدولة، وهذا البروتوكول تحديداً يأتي انطلاقاً من ترجمة وتعليمات مجلس الوزراء فيما يتعلق بالربط الإلكتروني بكل جهات الدولة، كذلك إتمام عمليات الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

عناصر البروتوكول

ولفت البرجس إلى أن البروتوكول يحتوي على العديد من العناصر والخدمات التي تهم المشمولين بالرعاية، منها خدمة الاستفسار عن ملكيات المساهمين، وخدمة توزيع الأسهم بعد الوفاة قسمة شرعية وفقاً للتقسيم، كذلك إضافة مساهمين جدد وحذف مساهمين من السجلات الإلكترونية علاوة على سهولة توزيع الأرباح النقدية للمشمولين بالرعاية، والعديد من الخدمات المقدمة للقصّر وكل المشمولين بالرعاية.

وأشار إلى أن الهيئة في إطار منظومتها الإلكترونية تحاول أن تساهم في العديد من الخدمات التي تعود بالنفع على أبنائنا القصّر، وإجراءات الربط الإلكتروني مع مختلف جهات الدولة، موضحاً أن لدى الهيئة ربطاً مع أكثر من 15 جهة حكومية وفي القطاع الخاص.

وذكر أن الهيئة من أوائل الجهات التي انضمت إلى تطبيق سهل الإلكتروني استشعاراً منها بأهمية التحول الرقمي وترجمة لتعليمات وتوجيهات الدولة بما يتعلق في خطة الدولة للتحول الإلكتروني.

المقاصة والهيئة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة بالتكليف عصام القعود، إن علاقة المقاصة بالهيئة ليست وليدة اللحظة، بل لسنوات عديدة يتم التعامل مع الهيئة، وهذا البروتوكول يأتي باكورة لهذا التعاون والهدف الملموس، نظراً إلى الدور الحساس للهيئة في خدمة أبنائنا القصّر والمشمولين في رعايتها متمنياً أن يكون هناك توسع في الخدمات مستقبلاً.

حصة المطيري

البرجس: الاستفسار عن ملكيات المساهمين وتوزيع الأسهم بعد الوفاة وسهولة توزيع الأرباح النقدية للمشمولين بالرعاية

القعود: البروتوكول باكورة للتعاون المستمر بين هيئة القصّر والمقاصة ونسعى للتوسع في الخدمات مستقبلاً
back to top