أعلنت شركة الكويت للتأمين تحقيقها 11.4 مليون دينار صافي ربح خلال عام 2021 بربحية 61.9 فلساً للسهم مقابل 10.5 ملايين دينار بربحية 57 فلساً للسهم لنفس الفترة العام الماضي.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 33 في المئة وبواقع 33 فلساً للسهم وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية للشركة.

Ad

وبلغ إجمالي الأقساط، التي تم الاكتتاب بها وقبل تسويتها بالأقساط المقبوضة للسيارات والحياة 48.6 مليون دينار مقابل 38.5 مليوناً العام الماضي. وبعد تسويتها بالمقبوض مقدماً للسيارات والحياة بلغت الأقساط للسنة الحالية 46.9 مليوناً مقابل 38.07 مليوناً للعام الماضي، وبنسبة زيادة 23 في المئة.

وبلغ صافي الربح التشغيلي للسنة الحالية 10 ملايين دينار مقابل 8.8

ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة 1.28 مليون دينار وبنسبة تساوي 14.5 في المئة.

وارتفعت حقوق الملكية إلى 117.7 مليون دينار هذا العام مقابل 98.7 مليوناً العام الماضي بزيادة قدرها 18.9 مليوناً وبنسبة 19.2 في المئة.

وبلغ إيراد الاستثمار للفترة الحالية 8.18 ملايين مقابل 8.31 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، على الرغم من انخفاض توزيعات أرباح مساهماتنا وفوائد الودائع، لكن تمت تغطية هذا الانخفاض عن طريق زيادة الأرباح المحققة من عمليات التداول.

وبهذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي في "الكويت للتأمين" سامي شريف، "إننا حققنا النتائج حرصاً منا على الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين والعملاء،

وما زلنا نواصل اتباع سياسة متحفظة مع استمرار نجاحنا في إدارة التحديات التي تواجهنا، وخصوصاً استمرار تحديات الجائحة على البيئة التشغيلية والاقتصاد ككل".

وأضاف شريف أنه إلى جانب الأرباح والمبيعات، "فإن هذه السنة كانت حافلة بالإنجازات، إذ تم تثبيت التصنيف الائتماني لشركتنا من وكالتيAM Best وMoodys عند A- وA3 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة، كذلك أخذنا خطوات عملية نحو التوسع الجغرافي خارج الكويت".

وأوضح أن الشركة أطلقت وثيقة تأمين جديدة تحت مسمى سايبر سيف ضد أخطار الهجمات الالكترونية للحد من مضاعفات الهجوم الرقمي الذي ينجم عنه توقف أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن الشركة "مستمرة بقوة في خططها لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجياً وقامت الشركة بقفزات نوعية بهذا الخصوص، إذ تتولى دائرة المعلوماتية بالشركة إحداث تغييرات على المنظومة الحالية، التي تساعد على التواصل مع العملاء سواء على مستوى تلبية احتياجاتهم من ناحية المطالبات أو تجديد التأمينات لهم، كذلك أحدثنا نقلة نوعية في تأمينات الحياة الفردية".

وأشار إلى أنه انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية استمرت الشركة بتوعية الموظفين باعتبارهم من أهم أصول الشركة بالاستمرار بأخذ الحيطة والحذر من "كوفيد 19" رغم أخذ اللقاح، كما قدمت الشركة أكثر من مبادرة لتشجيع أفراد المجتمع على أخذ اللقاح عن طريق إعطائهم خصماً بواقع 10 في المئة على تأمين السيارات الشامل.

وذكر أنه إضافة إلى ذلك نظمت الشركة بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم حملة تبرع لموظفيها تحت شعار (انقد حياة، تبرع بالدم)، كذلك نظمت الشركة يوماً صحياً للموظفات للتوعية والتشجيع لعمل الفحوصات اللازمة للكشف المبكر للأمراض بالتنسيق مع إدارة إحدى المستشفيات الخاصة.