حلفاء موسكو يتضامنون معها من دمشق لهافانا ضد «الهستيريا»

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 19:30
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
رغم موقفها المتحفظ بشكل عام من الأزمة الأوكرانية، دعت الصين إلى تفهم المطالب الأمنية الروسية، محذرة من استمرار تأجيج التوتر، غير أن حلفاء آخرين لموسكو كانوا أوضح في التضامن معها.

فقد دان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الذي زار موسكو اليوم، "الهستيريا الغربية إزاء روسيا بهدف الإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي من شأنها تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية".

وأكد المقداد، خلال لقائه ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، "أهمية واستراتيجية العلاقة مع الاتحاد الروسي في تحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم".

في السياق، انتقدت كوبا بشدة "الهستيريا الدعائية" لواشنطن ضد موسكو و"توسع" حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى حدود روسيا، وذلك خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف إلى هافانا.

وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز: "نرفض بشدة الهستيريا الدعائية والإعلامية التي تطلقها حكومة الولايات المتحدة ضد روسيا ونعارض بشدة توسع حلف شمال الأطلسي إلى حدود هذا البلد الشقيق".

وأعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية أن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي بينهما تضامن فنزويلا مع روسيا، ودان "حملات الاستفزازات والمحاولات للتلاعب بالوقائع ضد روسيا".

back to top