«نارية» للسالمية والنصر و«غامضة» بين الفحيحيل وخيطان

في انطلاق منافسات دور الثمانية لكأس ولي العهد اليوم

نشر في 21-02-2022
آخر تحديث 21-02-2022 | 00:05
النصر والسالمية في لقاء سابق
النصر والسالمية في لقاء سابق
يدشن دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم منافساته اليوم، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما خيطان مع الفحيحيل في الـ 4:50 مساء على استاد عبدالله الخليفة، والنصر مع السالمية في الـ 7:50 مساء على استاد محمد الحمد.

وتقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال استمر التعادل يلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يحتكمان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

خيطان والفحيحيل

تأتي مباراة خيطان والفحيحيل خارج نطاق التوقعات تماماً، ليس لأنها مباراة كؤوس فحسب، بل لرغبة كل فريق في التأهل للدور نصف النهائي للبطولة، ولذلك ستظل النتيجة مُعلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة.

وتأهل خيطان لدور الثمانية بتحقيق مفاجأة مدوية بالفوز على كاظمة بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ويعول مدرب الفريق هاني الصقر كثيراً على الروح المعنوية للاعبين، لا سيما بعد التربع على قمة دوري الدرجة الأولى منفردا، وتتجه النية لدى الصقر لإجراء تغيير فقط على التشكيل الأساسي بالدفع ببديل للمهاجم البرازيلي ويلبر الذي سيجلس على مقاعد البدلاء رغم تعافيه من الإصابة، لكنه ليس جاهزاً للقاء بنسبة 100 في المئة.

أما الفحيحيل، فقد جاء تأهله على حساب الجهراء لهدف من دون رد، وتعد مباراته مع خيطان مهمة جداً بالنسبة للجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور، لا سيما أن الفريق بحاجة إلى استعادة توازنه مجدداً بعد خسارته الفادحة أمام النصر في الدوري الممتاز بأربعة أهداف دون رد.

وجاءت تعليمات مدربه الكرواتي داليبور للاعبين بضرورة إحراز هدف مبكر يربك حسابات منافسه، علماً بأنه سيجري أربعة تغييرات على التشكيل الأساسي لأسباب فنية.

السالمية والنصر

وينطبق الموقف ذاته في مباراة السالمية والنصر، خصوصاً أن السماوي حقق في الجولة العاشرة للدوري الممتاز فوزاً صعباً جداً على العنابي 1-صفر، الأمر الذي يجعل منها مواجهة نارية.

وجاء تأهل السالمية بتغلبه على القادسية بهدفين من دون رد، وهو الأمر ذاته الذي يسعى له الفريق اليوم، من أجل المنافسة على اللقب بقوة بقيادة مدربه محمد إبراهيم، الذي عمل على تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام الشباب وأبرزها إهدار فرص مؤكدة.

ولن يجري إبراهيم تغييراً على التشكيل الأساسي، لا سيما في ظل استمرار غياب مساعد ندا ومحمد الهويدي للإصابة.

في المقابل، يدخل النصر الذي تأهل بتحقيق فوز صعب على الساحل بنتيجة 2-1، اللقاء بروح معنوية عالية، بعد ارتفاع ملحوظ في المستوى تحت قيادة مدربه د. محمد المشعان، ونجاح الفريق في اكتساح الفحيحيل بالدوري الممتاز برباعية نظيفة.

ويعمل المشعان على تثبيت التشكيل الأساسي، لذلك لا يفضل المدرب إجراء تغيير للحفاظ على المستوى الذي وصل له اللاعبون.

حازم ماهر

back to top