نجاح البطولتين الدوليتين لجمال الخيل العربية والمصرية

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 19:57
سارة الفهد تتوج الفائزين
سارة الفهد تتوج الفائزين
قالت الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري المديرة العامة لمركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد إن البطولتين الدوليتين لجمال الخيل العربية والخيل العربية ذات السلالة المصرية، واللتين نظمهما المركز بميدان بيت العرب في فبراير الجاري، شهدتا نجاحا كبيرا ومشاركة واسعة من مربي الخيل داخل الكويت وخارجها.

وأضافت الشيخة سارة، التي ترأست اللجنة المنظمة للبطولتين، مساء أمس ، عقب ختام بطولة جمال الخيل المصرية، أن البطولتين تميزتا بنتائج عالية منحها الحكام للجياد المشاركة، «ما يعكس جودتها والمستوى الجمالي الكبير لها»، مبينة أن البطولتين أظهرتا جليا التطور الكبير للإنتاج المحلي من الخيل العربية الأصيلة من المرابط ومربي الخيل الكويتيين، ما يعد نجاحا لدور المركز في تشجيع وتنمية تربية هذا النوع من الخيل بالبلاد.

وأسفرت نتائج بطولة الخيل المصرية، التي استمرت 3 أيام، بمشاركة نحو 250 جوادا، عن تتويج المهرة «دبي الهلالية الخشاب» للمربي براك الهاجري، بلقب مسابقة أجمل فلوة لعمر سنة فما أقل، في حين أحرز المهر جراح الهلالية للمربي فواز المطيري بلقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة، عمر سنتين إلى ثلاث سنوات، فازت المهرة الغالية الورد، العائدة لمربط الشايع، بالمركز الأول، في حين أحرز الجواد خرافي الدانات، لمربط الدانات، المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).

وتوجت الفرسة زينة النواصي، للمربي علام الكندري، بلقب الأجمل في فئة الأفراس لعمر أربع سنوات فأكثر، وفاز الجواد شامخ الدانات، العائد لمربط الدانات، بالمرتبة الأولى لمسابقة أجمل فحل للخيل لعمر أربع سنوات فأكثر.

وكان المركز نظم البطولة الدولية التاسعة لجمال الخيل العربية بين 2 و5 فبراير الجاري، بمشاركة نحو 430 جوادا لـ194 من ملاك ومربي الخيل العربية في الكويت وخارجها.

back to top