الريال يستفيق بثلاثية في شباك ألافيس

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 20:18
بنزيمة يحتفل بهدفه في مرمى ألافيس
بنزيمة يحتفل بهدفه في مرمى ألافيس
استعاد ريال مدريد توازنه، بانتصاره على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة الـ25 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويدين الفريق الملكي بالفضل في هذا الفوز الصعب لنجمه وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي صنع هدفين وسجل آخر، حيث لعب دور صانع الألعاب في الهدفين الأول والثاني، اللذين سجلهما ماركو أسينسيو والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 63 و80 على الترتيب.

بينما اختتم بنزيمة ثلاثية "الميرينغي" في اللقاء من علامة الجزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، رافعا رصيده إلى 18 هدفا يعزز بها صدارته لهدافي "الليغا"، بفارق 5 أهداف عن هداف إسبانيول راؤول دي توماس، وزميله فينيسيوس جونيور.

وضرب الريال أكثر من عصفور بحجر بهذا الانتصار، حيث استعاد به توازنه محليا، بعد تعادله سلبيا في الجولة الماضية أمام فياريال، وقاريا إثر خسارته القاتلة على يد باريس سان جرمان الفرنسي، الثلاثاء الماضي، بهدف نظيف في ذهاب ثُمن نهائي دوري الأبطال.

كما أن الفوز عزز من صدارة كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي لليغا، بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 57 نقطة.

بينما ذاق الفريق الباسكي خسارته الـ15 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير، بفارق الأهداف خلف قادش.

وفي مباراة أخرى، استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات في "الليغا"، بفوزه الكبير خارج قواعده بثلاثية نظيفة على أوساسونا.

back to top