«مهرجان السلام» يدشن احتفالات فبراير

الجوعان: أول مؤسسة مجتمع مدني تبدأ مهرجانات العام الحالي

نشر في 20-02-2022
آخر تحديث 20-02-2022 | 20:25
مسيرة مهرجانات السلام أمس (تصوير ميلاد غالي)
مسيرة مهرجانات السلام أمس (تصوير ميلاد غالي)
نظّم معهد المرأة للتنمية والسلام مهرجان السلام الخامس بشعار «كويت السلام معاً نحمي الوطن»، أمس، في ساحة البريد بمشرف، تدشيناً للاحتفالات الوطنية، تحت رعاية وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدفاع بالإنابة أحمد الناصر، ومشاركة جهات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني وطلبة بعض المدارس.

وبدأ المهرجان بمسيرة لطلبة يحملون علم الكويت مصاحبة بأهازيج شعبية، حيث افتتح مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي الوزير المفوض ناصر القحطاني المهرجان بالنيابة عن وزير الخارجية.

وقال القحطاني على هامش المهرجان، إنه يأتي تزامناً مع الاحتفالات الوطنية التي أعيد إحياؤها بعد غياب مدة عامين، بسبب كورونا، والظروف الصحية للعالم بأسره.

وأضاف أن المهرجان اشتمل على معرض وفقرات لفنون شعبية، فضلاً عن عرض إنجازات من المبدعين الكويتيين، مثنياً في الختام على جهود المنظمين والمشاركين.

بدورها، قالت رئيسة «المرأة للتنمية والسلام»، كوثر الجوعان، إن المعهد لم يتوقف عن أنشطته رغم الجائحة التي عصفت العالم، موضحة أن المهرجان هذا العام يأتي لإعادة إحياء الناس بعد جمود الجائحة.

وأضافت «نحرص أن تكون مهرجانات المعهد ثقافية وتوعوية وفكرية لا أغان فقط»، مشيرة إلى أن المعهد أول مؤسسة مجتمع مدني ورسمية افتتحت مهرجانات فبراير هذا العام، ولم تنتظر الموافقات والجهات الحكومية.

محمد الجاسم

back to top