أدى 68 مفتشاً في الهيئة العامة للقوى العاملة قسم الضبطية القضائية أمام وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي.

وأكد الوزير، في كلمته للمفتشين، أهمية التفتيش في العديد من الجوانب منها رقابة سوق العمل، واعتبار القطاع الأهلي ردیفا للاقتصاد الوطني، إضافة إلى متابعة تنفيذ القانون واللوائح والقرارات المنفذة دعما لسوق العمل ليكون جاذباً للاستثمارات.

Ad

وقال إن دور المفتشين كبير في تهيئة السوق وفرص العمل لأبناء الوطن للمشاركة الاقتصادية، وجعل العمل أكثر شفافية وقدرة على المنافسة الوطنية، مهيباً بالمفتشين أداء أعمالهم على الوجه الذي رسمه القانون، وبما أتيح لهم من صلاحيات، مع التزامهم بعدم إفشاء أسرار أصحاب الأعمال التي منحهم القانون سُلطة الاطلاع عليها، «مما يلقي عليهم مهمة جسيمة في أداء أعمالهم بأمانة ونزاهة وحياد».

ومن جانبه، أكد مدير الهيئة بالتكليف د. مبارك العازمي الحرص على أن يكون المفتش بصورة متكاملة من خلال بنائه على أسس علمية صحيحة، موضحا أنه من هذا المنطلق قامت الهيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وديوان الخدمة المدنية، بإطلاق دبلوم تفتيش العمل لتخريج دفعات من المفتشين المؤهلين علمياً، لافتا إلى أن قانون العمل أفرد فصلاً كاملاً تضمن رسم الدور المنوط بمفتشي العمل.