عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الكويت الأول مؤتمراً صحافياً في فندق كراون بلازا، كشف خلاله عضو اللجنة المنظمة مشاري الطراروة عن الفعاليات والحفلات الغنائية المصاحبة للمهرجان التي ستقام بمدينة الكويت لرياضة المحركات، من 24 إلى 28 الجاري، وأدار المؤتمر الزميل مفرح الشمري.

في البداية، قال الشمري إن مهرجان الكويت الأول، الذي تنظمه شركة سكاي إيفنت و«نيوتايم» للإنتاج الفني، يأتي متزامنا مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والتي تقام تحت شعار «جنة لنا كلنا»، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى إدخال البهجة والابتسامة على الجمهور.

Ad

اشتياق للفعاليات والمهرجانات

من جانبه، قال الطراروة إنه بعد توقف دام حوالي سنتين ونصف السنة، بسبب جائحة كورونا، أصبح الجميع في حالة اشتياق للفعاليات والمهرجانات التي تقام دائما في فبراير، لافتا إلى أن العمل بدأ على قدم وساق في تنفيذ خطوات المهرجان منذ ديسمبر الماضي، حتى يتم تقديم شيء مميز للجمهور، مشيدا بالجهات المعنية على تعاونهم.

مفاجآت

وعن اختيار الفنانين، ذكر أنه تم عمل توليفة جميلة سترضي جميع الأذواق، حيث جرى الاتفاق مع مجموعة من الفنانين المحليين والخليجيين، مثل: حسين الجسمي، عبدالعزيز إلويس، إبراهيم دشتي، شمة حمدان، عيسى المرزوق، وحنين حسين، إضافة إلى النجوم العرب، منهم: رحمة رياض، محمد حماقي، وخالد فؤاد، ومدة كل وصلة غنائية للفنان ساعة، والحفل الغنائي يبدأ في الثامنة مساء، لافتا إلى أن أسعار التذاكر في متناول الجميع.

وأضاف: «بإذن الله سيعقد المهرجان بصفة سنوية إذا كان عدد الحضور مثل توقعاتنا».

وأوضح الطراروة أن الفنانين جهزوا أغاني وطنية، لأن الحفل سيقام أثناء الاحتفالات بالأعياد الوطنية، مشيرا إلى أنه أعد سيناريو كاملا لكل حفلة غنائية يتناسب مع أجواء الفنان، وهناك مفاجآت للجمهور، منها مشاركة فرقة الماص الشعبية مع الفنان سليمان العماري في افتتاحية الحفل.

وذكر أن هناك أماكن مجانية جُهزت خصيصا لذوي الهمم في جميع حفلات المهرجان، متمنيا أن يكون هناك بث مباشر للحفلات الغنائية على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، وأن تنظر وزارة الإعلام لهذا الموضوع، لاسيما أن المهرجان بكامله جُهز بسواعد وطنية.

فضة المعيلي