قطع التيار عن عقار بالقادسية وإنذار آخر

المحافظ الخالد تفقد المنطقة بمرافقة البلدية و«الكهرباء» لمعاينة المخالفات

نشر في 21-02-2022
آخر تحديث 21-02-2022 | 19:34
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد خلال الجولة
محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد خلال الجولة
أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن حملات المحافظة وجولاتها الميدانية بالتعاون مع الجهات المعنية مستمرة على كافة مناطقها لمكافحة جميع المخالفات الموجودة ومواجهة أي مظاهر للعبث، لافتاً إلى قطع التيار الكهربائي عن عقار في منطقة القادسية وإنذار آخر؛ لوجود مخالفات في التمديدات الكهربائية ومخالفات للبناء، بالإضافة إلى الافتقاد للنظافة العامة، والتكدس في سكن العمالة الوافدة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للخالد، على هامش جولته الميدانية على منطقة القادسية مساء أمس والتي رافقه خلالها كل من رئيس فريق الطوارئ لفرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي، إلى جانب نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس أحمد الشمري، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة.

وأوضح أن "هذه المخالفات تخالف أنظمة البناء المعمول بها في البلاد وتتسبب في العديد من الأضرار البيئية، إلى جانب خطورتها على سكان العقارين، بالإضافة إلى تسبب هذه التمديدات الكهربائية في الخطورة المباشرة على المبنيين ومحطات التشغيل الكهربائية الرئيسية"، مطالباً "ملاك العقارات بمتابعة شؤون عقاراتهم ومنع أي محاولات لاستغلالها أو العبث بالعبث بالشبكات الكهربائية".

وفي مجال آخر، كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أحمد الشمري، عن قطع التيار الكهربائي عن 18 عقارا مخالفا خلال الشهر الجاري، وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة من قبل الوزارة حول المخالفات المختلفة التي تؤثر على شبكتي الكهرباء والماء.

وقال الشمري في تصريح لـ«الجريدة»: «تنوعت تلك المخالفات ما بين استغلال الكهرباء دون عداد، والعبث بالمصهرات، وإمداد الطاقة الكهربائية بشكل مخالف، والتعدي على المياه بإهدارها»، مؤكدا مواصلة فريق الضبطية القضائية بالتعاون مع الجهات المختصة شن تلك الحملات خصوصا على العشوائيات، وسكن العزاب، داعيا أصحاب العقارات في مختلف القطاعات إلى متابعة عقاراتهم، لعدم الوقوع في مخالفات وقرارات الوزارة التي تدفع الفريق إلى قطع الخدمات.

وذكر الشمري أن استراتيجية فريق الضبطية في المنطقة الشمالية تقوم منذ أكثر من شهرين على استهداف «بيوت الصفيح، والعشوائيات»، التي تشكل خطراً على سلامة شبكة الكهرباء، وقاطني تلك العقارات في عموم القطاعات التجارية، والاستثمارية، والصناعية، والسكن الخاص.

سيد القصاص

الشمري: قطع التيار عن 18 عقاراً خلال الشهر الجاري
back to top