دشنت شركة «ميس» للسيارات - أحد استثمارات الصندوق العُماني للتكنولوجيا - النموذج الأول لسيارتها الكهربائية التي تعد من الابتكارات العُمانية الصاعدة لتكون بداية جديدة لقطاع السيارات الكهربائية في سلطنة عُمان.

وأكدت الشركة خلال حفل أقامته أن صناعة سيارات «ميس» ستسهم في بناء منظومة متكاملة من الصناعات المرتبطة بقطاع السيارات وزيادة القيمة المضافة والعوائد لسلطنة عمان من خلال استغلال المواد الخام المصنعة محلياً.

Ad

وقال حيدر بن عدنان الزعابي مؤسس شركة «ميس» إن الشركة تخطط لطرح سيارة كهربائية عمانية، وهو ما يمثل باكورة إنتاج الشركة في هذا القطاع الواعد، حيث صنعت الشركة نموذجاً أولياً للسيارة لتلقي طلبات التصنيع مع تخطيط الشركة لطرح 100 سيارة كمرحلة أولى.

وأوضح أن سرعة السيارة تصل من 0 إلى 100 كيلومتر في 4 ثوانٍ وتتجاوز المسافة المقطوعة 500 كيلومتر من الشحنة الواحدة، ومع تطوير خدمة الشحن الذاتي ستزيد المسافة بالضعف.

من جانبه، أعرب المهندس محمد بن أحمد الراسبي المدير التنفيذي بالصندوق العُماني للتكنولوجيا عن اعتزاز الصندوق بما حققته شركة «ميس» من إنجازات كبيرة في هذا القطاع الواعد، مؤكداً أن الصندوق يسعى إلى دعم مجالات الإبداع والابتكار، والتأكّد من وضعها موضع التطبيق العملي في بيئة الأعمال.

وأشار إلى أن الصندوق يُعنى بجذب المشروعات الواعدة ورواد الأعمال الذين يملكون أفكاراً ومشروعات ذات إمكانيات عالية للنمو في مجال الابتكار، وتوفير البيئة المناسبة للشركات التقنية في مختلف المراحل، لمساعدتها على مواءمة المنتج مع السوق والتوسُّع في الأسواق الإقليمية والعالمية وتوسيع الفرص الاستثمارية مستقبلاً.