إنتر يخسر على أرضه ويفرط في الصدارة

نشر في 21-02-2022
آخر تحديث 21-02-2022 | 20:09
راسبادوري نجم ساسولو يحتفل بهدفه
راسبادوري نجم ساسولو يحتفل بهدفه
فرّط إنتر في فرصة ذهبية لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بسقوطه على أرضه 2-صفر ضد ساسوولو، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.

وكان النيراتسوري مرشحاً للعودة الى القمة والإفادة من تعثر جاره وغريمه ميلان الذي اكتفى بالتعادل 2-2 مع مضيفه ساليرنيتانا المتذيل السبت، إلا أنه خرج خالي الوفاض بعد فشله في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا في "سيري أ".

وتجمد رصيد بطل إيطاليا عند 54 نقطة على بعد نقطتين من ميلان، إلا أن للفريق الأزرق من مدينة ميلانو مباراة مؤجلة ضد بولونيا.

وأمل إنتر في تعويض خيبة منتصف الأسبوع، عندما سقط على أرضه 2-صفر ضد ليفربول الإنكليزي، رغم أدائه القوي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، لتكون بانتظاره مهمة شاقة في مباراة العودة في ملعب "أنفيلد" الشهر المقبل، ما يُنذِر بانتهاء مبكر لظهوره الأول في الأدوار الإقصائية منذ موسم 2011-2012، وحلمه بإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

كان فريق المدرب سيموني إنزاغي تنازل عن صدارة الكالتشيو لمصلحة جاره اللدود ميلان نتيجة خسارة أمامه 1-2، ثم تعادله مع منافسه الآخر نابولي 1-1 في المرحلتين الماضيتين.

وقام ساسوولو بانطلاقة قوية للمباراة ولم يتأخر في افتتاح التسجيل عبر جاكومو راسبادوري عندما وصلت إليه الكرة من دومينيكو بيراردي الى داخل المنطقة، سددها الى يمين الحارس السلوفيني القائد سمير هندانوفيتش (8).

وضاعف ساسوولو الذي حقق فوزه الأول في خمس مباريات في الدوري، تقدمه برأسية من جانلوكا سكاماكا الذي أفلت من مصيدة التسلل، إثر عرضية من العاجي حامد جونيور تراوري (26).

وظن إنتر أنه نجح في تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع وفرض دقيقة مثيرة يعادل بها الأرقام، برأسية قلب الدفاع الهولندي ستيفان دي فري بعد عرضية جميلة طويلة من البديل التشيلي أرتورتو فيدال (90+4)، إلا أن الهدف ألغي بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بسبب لمسة يد على فيديريكو دي ماركو في عملية بناء الهجمة.

تعادل لاتسيو وأودينيزي

وأهدر لاتسيو فرصة خطف المركز الخامس من أتالانتا بتعادله مع مضيفه أودينيزي 1-1، ليكتفي بنقطة يتيمة رفعت رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس.

back to top